عمدة القنيطرة يثير استياء عارما : المرأة لي ممزوجاش مستعدين نزوجوها

0

زنقة20| الرباط

أثارت تصريحات غير مسؤولة لرئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة، أنس البوعناني، سخرية عارمة في صفوف ساكنة المدينة، بمناسبة عيد المرأة، حيث قال في تصريح صحفي “إنه بمناسبة عيد المرأة العالمي.. المرأة اللي ممزوجاش مستعدين انزوجوها”، مختصرا بذلك أن “دور المراة في الحياة هو الزواج فقط.”

البوعناني، رئيس المجلس البلدي، عوض أن يتحدث في تصريحه الصحفي حول منجزات المجلس بخصوص المشاريع الموجهة للمرأة داخل المدينة وتمكينها من حياة كريمة والمرافعة عنها في جميع مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وإبراز دوررها داخل المجتمع، حصر دور المرأة في الزواج و”عقد النكاح”.

هذا التصريح الذي أبان عن المستوى المتدني لعمدة القنيطرة، اعتبره البعض احتقار للمرأة المغربية واختزل دورها في الزواج، مؤكدين أن هنالك منتخبون لازالوا تلتصق بذهونهم الصورة النمطية للمرأة يصعب معهم تنزيل الأوراش التقدمية في مجال المرأة، التي مافتئت التوجيهات الملكية تدعوا لتعزيز دور المرأة داخل المجتمع.

وربما أن البوعناني اختزل دور المرأة المغربية في الزواج فقط، فعليه أن يعلم أن الشعار العالمي لعيد المرأة لهذه السنة هو “كسر التحيز”، وأن المرأة لها أدوار متقدمة وفعالة في جميع المجالات، فعوض أن يطلق هذه التصريحات المسيئة للمرأة كان عليه أن يشجع على إقحام المرأة في السياسة ويبرز دور المرأء بشكل عام في الحياة.

وكان على البوعناني أن يدعو إلى مساواة المرأة بالرجل ويجعل ذلك واجبا فرديا كما هو واجب جماعي، إذ أننا جميعا مسؤولون عن كسر التحيز في مجتمعاتنا وأماكن عملنا، في مدارسنا وكلياتنا وجامعاتنا، بدل التنمر على المرأة في عيدها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد