صحيفة إيطالية : FBI المغرب حذر بلجيكا أسبوعاً قبل تفجيرات بروكسيل من هجمات إرهابية

زنقة 20 . الرباط

كشفت الصحيفة الأسبوعية الإيطالية “ليبيرو كوتيديانو” أن الأجهزة الأمنية المغربية حذرت نظيرتها البلجيكية أسبوعا واحداً قبل الهجمات الإرهابية التي عرفتها العاصمة بروكسيل في مطار المدينة وبمحطة للميترو،من احتمال وقوع هجمات إرهابية قد تستهدف العاصمة الأوربية “بروكسيل”.

وأضافت الأسبوعية الإيطالية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن الأجهزة الأمنية المغربية وعبر متعاون معها في الحدود التونسية الليبية توصلت إلى معلومات موثوقة تفيد بوجود خطط لضرب منشأة نووية في بلجيكا.

واعتبرت الصحيفة الإيطالية أن الأجهزة الأمنية الإيطالية سارعت بعد وقوع التفجيرات الإرهابية في بروكسيل إلى تشديد الحراسة علي مفاعلين نووين مملوكين لوحدة إلكترابل التابعة لشركة “جي.دي.إف سويز” “تيهانغ 2” وطاقته 1008 ميغاوات، ومفاعل “دويل 3” وطاقته 1006 ميغاوات.

هذا وانتقد مجموعة من الخبراء العسكريين عدم تجاوب السلطات  البلجيكية مع التحذيرات الأمنية التي تتلقاها من دول سواء المجاورة أو المتعاونة على مكافحة الإرهاب كما حدث مع تركيا التي قال رئيسها أردوغان تعليقاً على تفجيرات بروكسيل “بلجيكا أطلقت سراح أحد المشتبه بهم في الضلوع في التفجيرات الإرهابية رغم تحذيرنا” ، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على الرجل في مدينة غازي عنتاب، في جنوب تركيا بالقرب من الحدود السورية في يونيو من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد