لغم يقتل ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة بالسمارة

زنقة 20 | السمارة

لقي ثلاثة شباب مصرعهم فيما اصيب شخص آخر بجروح متفاوتة الخطورة عشية امس الأربعاء؛ بضواحي السمارة وذلك نتيجة انفجار لغم ارضي مدفون تحت الأرض من مخلّفات حرب الصحراء إبان سبعينيات القرن الماضي.

وبحسب مصادر محلية، فقد انفجر اللغم الأرضي باربعة اشخاص من عائلة واحدة؛ ما أدى إلى مقتل طفل وشخصين آخرين بينما اصيب الشخص الرابع بجروح خطيرة استدعت نقله إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بالسمارة لتلقي مايلزم من العلاجات.

في ذات السياق؛ اكدت نفس المصادر أن غياب وسائل التوعية وخاصة للأطفال سبب رئيس في هذه الحوادث، كما أن هناك غيابًا واضحًا للجان المختصة في الكشف عن هذه الأجسام والتعامل معها.

وتكثر الألغام الأرضية ومخلّفات الذخائر غير المنفجرة في مساحات شاسعة من اقاليم الصحراء جنوب البلاد بينما لا توجد في كثير من الأحيان أي لافتات تحذيرية أو خرائط تبين مكان تواجدها، كما تغيب أي جهود لنزعها أو التوعية بمخاطرها، وهو ما تسبب مرارًا بسقوط ضحايا من أبناء المنطقة في الصحراء جنوبي المملكة تحديدا.

ويذكر بان الحادث المميت الذي ساكنة اقليم السمارة قد استدعى تنقل عامل اقليم السمارة حميد نعيمي شخصيا إلى مستعجلات المستشفى المذكور للوقوف عن كثب على تفاصيل الواقعة فيما قدم واجب العزاء لأسر الضحايا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد