بعد تصريحات “كيمون” .. رئيس مجلس الأمن الدولي يصف الصحراء بـ”الإسبانية”

زنقة 20 . الرباط

بعد التصريحات المثيرة للجدل للأمين العام للأمم المتحدة “بان كيمون” والتي وصف فيها المغرب بالمحتل ،خرج رئيس مجلس الأمن الدولي الأنغولي “جورج ريبيلو شيكوتي” ،ليقول إن “الصحراء إسبانية”.

كلام رئيس مجلس الأمن الدولي ،والذي يشغل أيضاً وزير خارجية أنغولا جاء في ندوة صحفية، عقدها أول أمس الاثنين عقب جلسة لمجلس الأمن ،حيث اعتبر في جواب عن سؤال حول الإجراءات التي يعتزم مجلس الأمن اتخاذها عقب طرد المغرب لأعضاء في بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية “المينورسو”، أنه لا يملك إجابة لذلك مضيفاً ” لن أجيب عن السؤال المتعلق بمشكل الصحراء الإسبانية، لأن المشكل ما زال النقاش حوله جاري “.

وتعتبر أنغولا من الدول الإفريقية المساندة بقوة لأطروحة البوليزاريو إلى جانب جنوب إفريقيا وزيمبابوي ونيجيريا، كما يعد رئيس مجلس الأمن الدولي الحالي، والذي يشغل أيضاً منصب وزير الخارجية في أنغولا من أشد أعداء المغرب، حيث هاجم الرباط في مناسبات سابقة خاصة في اجتماعات منظمة الإتحاد الإفريقي، حيث قال في اجتماع سابق للمنظمة إن “ما تقوم به المغرب في الصحراء يعتبر احتلالا من الضروري إنهائه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد