دراسة : 65 % من المغاربة يفضلون العمل لحسابهم الخاص

زنقة 20 ا الرباط

كشفت دراسة جديدة أجراها “بيت.كوم”، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن 65 بالمائة من المغاربة يفضلون العمل لحسابهم الخاص وخوض تجربة تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة لبدء حياتهم المهنية.

وعن أسباب تفضيل المغاربة العمل لحسابهم الخاص، فتعود، وفق الدراسة، التي استندت إلى نتائج استطلاع للرأي، إلى تحقيق الذات والشعور بالفخر( 53 بالمائة)، والمساهمة في تنمية المجتمع (51 بالمائة)، وحرية اختيار التوازن بين العمل والحياة ( 44 بالمائة، وكسب دخل إضافي (32 بالمائة).

وكشفت نتائج الاستطلاع أن 53 بالمائة من المغاربة يعتقدون بأن البدء بعملهم الخاص هي خطوة يمكن اتخاذها في أي وقت، في حين يعتقد 23 بالمائة بأن أفضل وقت للقيام بذلك في منتصف حياتهم المهنية.

وأظهر استطلاع “العمل الحر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022″، أن الأعمال الحرة شهدت إقبالا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنتين الماضيتين، بحسب 87 بالمائة من المستطلعة آرائهم، ويتوجه كل من المهنيين والشركات الى أسلوب العمل هذا على نحو ملحوظ، حيث صرح 70 بالمائة من المجيبين أن شركاتهم تخطط لتوظيف المزيد من أصحاب الأعمال الحرة في سنة 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد