بنسعيد يدشن حملة إعفاءات واسعة بوزارة الشباب

0

زنقة 20 | علي التومي

كشف مصدر خاص لـ Rue20.com الإلكترونية ان محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل قد دشن اخيرا حملة إعفاءات وتنقيلات همت مناصب المسؤولية في الوزارة.

وفي هذا الصدد، اوضح ذات المصدر، أن المهدي بنسعيد أصدر قرارا يقضي بإعفاء 6 مدراء جهويين من بين 12  مديرا جهويا لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على مستوى جميع المديريات التابعة للوزارة بالمملكة.

واضاف ذات المصدر،ان وزارة بن سعيد قد اعفت كل من نور الدين الرافعي بجهة الشرق إلى جانب نجية المدني المديرة الجهوية لجهة بني ملال اخنيفرة.

كما شمل قرار الاعفاء كل من عبد القادر الزوين المدير الجهوي بجهة فاس مكناس عبد العزيز باعزيز المدير الجهوي لجهة درعة تافيلالت.

وفيما يخص جهة الدار البيضاء فقد تم تنقيل عزيز معتصم الى المديرية الجهوية للوزارة بجهة مراكش اسفي بينما جرى اعفاء الشعراوي الحسين، من مهامه بالمدير الجهوية لمراكش.

وفيما يتعلق بجهات الجنوب فقد اكد نفس المصدر ان وزارة بن سعيد قد اصدرت قرارا بتنقيل عبد المجيد آيت الهموري المدير الجهوي بجهة بجهة كلميم وادنون إلى المديرية الجهوية للوزارة بجهة الدار البيضاء سطات، فيما تم إعفاء الحبيب الحتحات من مهامه بجهة الداخلة وادي الذهب.

مقابل ذلك ابقت وزارة بن سعيد  على المدير الجهوي للوازرة بجهة العيون الساقية الحمراء محمد بولسان، في منصبه إلى جانب المدير الجهوي بجهة الرباط والمدير الجهوي بجهة طنجة تطوان والمدير الجهوي بجهة اكادير إداوتنان نظرا لكفاءتهم العالية وحضوره الدائم بالأنشطة التي تقوم بها الوزارةعلى مستوى الاقاليم التابعة لهم.

وحسب مصادر الجريدة؛ فإن من شأن هذا الإعفاءات والتنقيلات الجديدة التخفيف من حدة الغضب في صفوف عدد من الغاضبين داخل الوزارة  الذين اشتكوا للوزير من تراكمات الوزراء السابقين؛ بينما أكد مصادر اخرى مقربة بأن الإعفاءات الجديدة ترتبط أساسا باختلالات في سوء التدبير وعامل السن.

ولفتت ايضا هذه المصادر، إلى أن الوزير المهدي بنسعيد يسعى من خلال هذه الاعفاءات الجديدة إلى تطعيم فريقه داخل الوزارة بكفاءات شابة ومسؤولة، نافية أن يكون للأمر علاقة بتصفية حسابات سياسية او اي نوع من الإنتقامات الحزبية كما روجها لها البعض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد