سفير المغرب ببولندا لـRue20: أخرجنا 1429 طالبا مغربيا من أوكرانيا بينهم من لا يتوفر على جوازات سفر

0

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

كشف عبد الرحيم عثمون، سفير المغرب لدى بولندا، أن السفارة استقبلت على الحدود البولندية-الأوكرانية منذ اندلاع الحرب بين موسكو وكييف 1429 مغربيا جلهم من الطلبة.

وأكد السفير عثمون في اتصال هاتفي مع جريدة Rue20 الإلكترونية، أنه تم اليوم بالضبط ترحيل 139 طالب مغربيا في رحلة جوية، فيما ستقوم السفارة بترحيل 111 طالبا مساء اليوم عبر رحلة جوية نحو المغرب، على غرار عمليات الإجلاء التي قمنا بها خلال اليومين الماضيين.

وأضاف عثمون، أنه يتواجد شخصيا بشكل يومي بالحدود البرية البولندية-الأوكرانية، من أجل استقبال الطلبة المغاربة والجالية المغربية المقيمة بأوكرانيا، حيث يتم السهر على تسهيل خروجهم من نقطة العبور، مشددا على أن السفارة تمكنت من إخراج 5 طلبة من الحدود الأوكرانية كانوا لا يتوفرون على جوازات السفر.

وشدد سفير المملكة ببولندا على أن السفارة تقوم بنقل المغاربة الذين يتم استقبالهم بالحدود البولونية الأوكرانية بواسطة الحافلات ليتم نقلهم إلى الفنادق وتوفير جميع سبل الراحة إليهم، ليتم بعد ذلك التنسيق من أجل برمجة رحلات جوية لعودتهم إلى المغرب في أحسن الظروف، مؤكدا على أن الجهود مستمرة لإخراج واستقبال كافة المغاربة العالقين بأوكرانيا.

يذكر أن عبد الرحيم عثمون سفير المغرب لدى بولندا يشرف شخصياً وميدانيا منذ أيام على التنسيق وإستقبال المغاربة العالقين في أوكرانيا، حيث سارع منذ اندلاع الأزمة للتوجه للبوابة الحدودية البرية بين أوكرانيا وبولونيا، قصد الإشراف الميداني على استقبال المغاربة الفارين من جحيم العمليات العسكرية الروسية.

وتمكن المغرب إلى حدود الساعة من تنظيم خمس رحلات ، غادر عبرها نحو 3000 طالب نحو المغرب من الدول المجاورة لأوكرانيا، فيما تمكن 5000 آلاف مواطنا مغربياً من الخروج من أوكرانيا عبر المعابر البرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد