رئيس لجنة المالية بمجلس النواب: الحكومة ماكاتزيدش فالأسعار و المغرب مافيهش الجوع

0

زنقة 20 | الرباط

قال محمد شوكي، رئيس لجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب ، أن السوق المغربي يعرف تذبذا في الأسعار بسبب الظرفية العالمية.

و أضاف شوكي ، خلال حلوله ضيفاً على برنامج “مع الرمضاني” المعروض على القناة الثانية، أن بعض المواد الإستهلاكية استقرت أسعارها مثل اللحوم و المنتجات الفلاحية، فيما عرفت أخرى ارتفاعا بسبب السياق العالمي منها زيت المائدة.

شوكي، شدد على أن العرض متوفر و كاف في الأسواق المغربية ، مؤكدا أنه لا توجد أزمة في المواد الإستهلاكية ، معلقا على تعليقات عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن ” المغرب مافيهش الجوع .. خاص الناس ماتكونش عندها الذاكرة قصيرة.. ملي كنا فكوفيد وكلشي ساد على راسو وملي كنا كنشوفو فالتلفزيون رفوف الاسواق في أوربا ولات خاوية ..فالمغرب كان العرض متوفر وبكميات وافرة”.

ذات المتحدث، أوضح أن حكومة عزيز أخنوش لم توقع أي مرسوم للزيادة في الاسعار، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الحكومة وقعت عدة مراسيم لتعميم الحماية الاجتماعية، و جاءت بـ+3.7 مليار درهم للمنظومة الصحية ، و + 5 مليار درهم للمنظومة التعليمية ، و 500 مليون درهم لصالح الاشخاص ذوي الاعاقة ، و 250 مليون درهم لصالح ادماج المرأة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد