مسيرة ضخمة ببرلين ضد الحرب في أوكرانيا وألمانيا تعلن تسليح نفسها بـ100 مليار دولار

زنقة 20. الرباط

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الأحد، أن بلاده ستستثمر مائة مليار يورو في المعدات العسكرية هذا العام وستخصص أزيد من 2 بالمائة من إجمالي ناتجها الداخلي للدفاع سنويا.

وقال شولتس أمام البرلمان “سنؤسس صندوقا خاصا” للجيش الألماني قصد استخدامه للاستثمارات في مجال الدفاع، بعدما دفعت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أكبر قوة اقتصادية في أوروبا إلى تغيير سياستها العسكرية.

وأضاف “من الآن فصاعدا – العام تلو الآخر – سنستثمر أكثر من 2 بالمائة من إجمالي الناتج الداخلي في الدفاع”، مشيرا إلى ضرورة إدراج الصندوق الخاص للجيش في الدستور.

وتعتزم الحكومة الألمانية، اعتبار ا من هذا العام، تخصيص مبلغ “استثنائي” بقيمة 100 مليار يورو للمساعدة في الاستثمارات التي يحتاجها الجيش الألماني بشدة.

ومنذ نهاية الحرب الباردة، قلصت ألمانيا حجم جيشها بشكل كبير، من نحو 500 ألف شخص عندما اتحدت البلاد في العام 1990، إلى 200 ألف فقط حاليا. ويشكو المسؤولون العسكريون أيضا بانتظام من حدوث أعطاب في المقاتلات أو السفن أو الدبابات.

قد يعجبك ايضا
  1. Roche يقول

    يا عباد الله
    استنكر ا في البشر
    انقدوا البشر من الأمراض والحروب
    البشرية في محنة
    الاوبءة والحروب
    الا تخافون رب العالمين
    يا السيد بوتين
    لماذا هده الحرب
    لماذا القتل
    من اجل ماذا
    والله سيري الارض ومن عليها
    ضحايا الأسلحة هنا وهناك
    الا تخشون غضب الله
    اتقوا الله
    اتقوا يوما لا ريب فيه
    حينما تسالون لماذا قتلتم البشرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد