الإتحاد الأوربي يسحب تنظيم نهائي أبطال أوربا من روسيا ويمنحها لملعب ستاد دوفرانس بباريس

0

زنقة 20. الرباط

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، اليوم الجمعة، عن نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب “ستاد دو فرانس” في سان دوني، يوم 28 ماي المقبل، ليتم سحب تنظيمه من سان بطرسبورغ، ردا على بدء الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن لجنته التنفيذية عقدت اليوم اجتماعا استثنائيا بسبب تدهور الوضع الأمني في أوروبا، وقررت نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 من سان بطرسبورغ إلى ستاد دو فرانس في سان دوني. وستلعب هذه المباراة يوم السبت 28 ماي على الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا كما كان مقررا.

كما قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن “الأندية والاتحادات الوطنية لروسيا وأوكرانيا التي تتنافس في إطار مباريات +الويفا+، يتعين عليها لعب مبارياتها على أرض محايدة، حتى إشعار آخر”.

من جهة أخرى، قالت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنها “مستعدة لعقد المزيد من الاجتماعات الاستثنائية، على أساس منتظم إذا لزم الأمر، من أجل إعادة تقييم الوضع الآني والقانوني خلال تطوره، واتخاذ قرارات أخرى إذا لزم الأمر ذلك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد