الإتحاد الأوربي لكرة القدم يقرر سحب احتضان نهائي دوري الأبطال من روسيا

0

زنقة 20 | وكالات

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الخميس إلى اجتماع استثنائي الجمعة «لتقييم الوضع» فيما يتعلق بحرب روسيا وأوكرانيا، وقرر سحب احتضان نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا.

وقالت الهيئة القارية في بيان إن لجنتها التنفيذية ستجتمع الجمعة «لاتخاذ جميع القرارات اللازمة»،وذكرت مصادر ان القرار الأقرب هو نقل النهائي إلى دولة أخرى.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اعتبر الثلاثاء أنه «لا توجد فرصة» لروسيا لاستضافة بطولات كرة القدم في الأسابيع المقبلة.

وكان من المقرر أن تستضيف روسيا حيث أقيمت نهائيات كأس العالم الأخيرة عام 2018، نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو المقبل على ملعب «غازبروم أرينا» في مدينة سان بطرسبورغ الذي استضاف أيضًا مباريات خلال كأس أوروبا الاخيرة الصيف الماضي.

وسبق للاتحاد الاوروبي أن نقل آخر نهائيين في دوري أبطال أوروبا بسبب جائحة فيروس كورونا من مدينة إسطنبول التركية إلى لشبونة وبورتو في البرتغال عامي 2020 و2021.

وبدأ الصراع بين أوكرانيا وروسيا أن يلقي بظلاله على كرة القدم والمسابقات الأوروبية الأوروبية؛ حيث احتفل الأوكراني رومان ياريمتشوك لاعب بنفيكا البرتغالي بهدفه في دوري الأبطال بالكشف عن قميص يحمل شعار بلاده،كما أعلنت رابطة الدوري الأوكراني تعليق منافسات الدوري المحلي بسبب الأوضاع.

كما أصبح المهاجم فيودور سمولوف أول لاعب دولي روسي في كرة القدم يعلن معارضته للحرب، بعد أن نشر الخميس عبر حسابه على إنستغرام منشورًا قال فيه «لا للحرب».

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد