إدانة زيان بـثلاث سنوات سجنا نافذا في قضية التحرش الجنسي

0

زنقة 20 ا الرباط

أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، المحامي محمد زيان، بثلاث سنوات حبسا نافذا، وغرامة قدرها 5000 درهم، ودرهم رمزي الدولة المغربية، ومائة ألف درهم للمطالبة بالحق المدني نجلاء فيصلي.

واتهمت نجلاء زيان بالتحرش الجنسي، قائلة في تصريحاتها |أنه أرسل لها فيديو وهو عار إلا من ثبانه، وعرضها للتهديد والنصب، ”

وقالت نجلاء الفيصلي في وقت سابق “إنها تتوفر على أوديوهات مرسلة من هاتفه الخاص إلى هاتفها ”، مؤكدة أنه مازال للأسف الشديد لم يثب إلى الله، ويواصل التشهير بها “وأنا اقول له أن الحقيقة ستظهر” داعية وزير حقوق الانسان السابق إلى ترك الأمر للمحكمة والقانون، ومتسائلة في الوقت ذاته عن سبب التنمر في حقها.

ولازال زيان يتابع في حالة سراح من أجل 11 تهمة تشمل “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وبشعورهم وبالاحترام الواجب لسلطتهم”.

ويتابع زيان من أجل ”المشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بصفة سرية”، و”تهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهروب”، و”التحرش الجنسي”.

ووجهت المحكمة لزيان أيضا تهما تتعلق ب “إهانة هيئات منظمة”، و”نشر أقوال بقصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن وتحقير مقررات قضائية”.

وضمن لائحة التهم الموجهة لزيان “بث ادعاءات ووقائع ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية”.

ويتابع زبان بـ”التحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية عن طريق أقوال منشورة على دعامات إلكترونية”، و”المشاركة في الخيانة”، و”المشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد