ملفات آنية على أجندة اجتماع الأغلبية غداً الثلاثاء

0

زنقة 20 ا الرباط

يرتقب أن يعقد زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية (الأحرار، البام، الاستقلال) برئاسة عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، غدا الثلاثاء بمقر حزب “الحمامة” بالرباط، اجتماعا لتدارس عدد من القضايا، وذلك بحضور رؤساء فرق الأغلبية البرلمانية.

ومن المنتظر أن يتدارس اجتماع مكونات الأغلبية مجموعة من القضايا الآنية أبرزها تأخر التساقطات المطرية وتداعياتها على الموسم الفلاحي والبرنامج الاستعجالي لدعم الفلاحين، بالإضافة إلى مواضيع مرتبطة بارتفاع الأسعار ومواضيع أخرى.

يذكر أن أحزاب الائتلاف الحكومي (التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال)، وقعت “ميثاقا للأغلبية”، وذلك بعد شهرين على تنصيب حكومة عزيز أخنوش من قبل الملك محمد السادس.

ويشكّل ميثاق الأغلبية الحكومية وثيقة سياسية نقلت العمل الحكومي في المغرب من العرف السائد إلى مستوى القوانين المكتوبة والملزمة، كما يضع الميثاق الأولويات التي يتعين على الحكومة السير وفقها في عدد من الملفات الداخلية والخارجية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد