رئيس الحكومة : المغرب شهد انتخابات شفافة و الدولة تضمن العيش الكريم لكل المواطنين

زنقة 20 ا الرباط

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن المسؤولية و الامانة التي قلدها الملك محمد السادس للحكومة الحالية ، بعد انتخابات شفافة و نزيهة منح من خلالها الشعب المغربي ، ثقته لأغلبية واضحة المعالم.

وأضاف أخنوش، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى البرلماني الدولي السادس للعدالة الاجتماعية، بمجلس المستشارين، اليوم الإثنين، أنه تم التجاوب مع ذلك بالحرص على تكوين أغلبية متنافسة ومنسجمة أثمرت حكومة كفاءات بنفس ديمقراطي اجتماعي جعلت أولى أولوياتها تكريس الدولة الاجتماعية بمفهومها الواقعي ، حيث تلعب الدولة المنظمة دور الضامن للتوازن بين مختلف الفاعلين الوطنيين باعتبارهم شركاء فعليين في تحقيق التنمية الشاملة ، في إطار دولة تضمن العيش الكريم لكل المواطنين والمواطنات.

و ذكر أخنوش أن للحكومة قناعة راسخة ستقود عملها لإنتاج بدائل واختيارات ذات نفس اجتماعي متقدم تستجيب لرهانات و تطلعات المواطنين وتذهب في اتجاه تحسين الفعالية التقنية و المؤسساتية للسياسات و انعاش حكامتها كمدخل رئيسي لتحفيز تعافي الاقتصاد الوطني، وتحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد