سفير بريطانيا بالمغرب يتحول إلى حكواتي في جامع الفنا (صور وفيديو)

0

زنقة 20 . مراكش

في سابقة من نوعها، ظهر السفير البريطاني في المغرب سيمون مارتن، في ساحة جامع الفنا وهو يقدم عرضا فنيا في إطار الدورة الاولى لمهرجان مراكش الدولي لفن الحكي.

السفير البريطاني، لبس بذلة الساحر ، و قام بسرد حكاية شعبية مساء اليوم الاربعاء وسط جامع الفنا ، و ذلك في افتتاح فعاليات الدورة الاولى لمهرجان مراكش الدولي لفن الحكي.

وقام السفير البريطاني في هذا السياق ، بسرد حكاية شعبية معروفة في بريطانيا، متقمصا دور الحكواتي وسط ساحة جامع الفنا، تحت تصفيقات الحضور من دبلوماسيين و مواطنين عاديين.

وتعرف النسخة الأولى لمهرجان مراكش الدولي لفن الحكي، المنظمة بدعم من عدة شركاء، من بينهم سفارة المملكة المتحدة واتحاد الحكواتيين بمراكش، وجمعية المنية، و24 رياضا بالمدينة، مشاركة 40 حكواتيا من القارات الخمس.

كما سيكون المهرجان متعدد اللغات، إذ سيتم خلاله إلقاء حكايات باللغة الإنجليزية وبلغات أخرى، على غرار الفرنسية والدارجة والأمازيغية، في فضاءات شهيرة بالمدينة، من بينها: ساحة جامع الفنا ومركز المنية ومقهى كلوك ودار بلارج، إضافة إلى جامعة القاضي عياض والمركب الإداري والثقافي محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد