نظام تبون يستميل موريتانيا بمعبر بري موحش غير آمن بين تندوف و ازويرات

0

زنقة 20 | متابعة

قالت وسائل اعلام موريتانية موثوقة ان الحكومة الجزائرية قد صادقت في اجتماعها المنعقد أمس الأحد على مذكرة التفاهم الموقعة مع موريتانيا والمتعلقة بإنجاز طريق تنيدوف/ الزويرات.

واضافت نفس المصادر انه جاء في بيان صادر عقب اجتماع الحكومة الجزائرية : “صادق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين الجزائر وموريتانيا، لإنجاز الطريق البري الرابط بين مدينتي تندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية، الموقعة بالجزائر في 28 ديسمبر 2021”.

وزادت هذه المصادر بانه قد تم التوقيع على مذكرة التفاهم خلال زيارة الرئيس محمد ولد الغزواني للعاصمة الجزائرية الاخيرة من طرف كل من وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو أمحيميد ووزير الأشغال العمومية الجزائري كمال ناصري.

وتسعى الجزائر الى التقرب بشتى الطرق الى موريتانيا قصد استمالة مواقفها خصوصا حول نزاع الصحراء المفتعل وذلك باعتبارها طرف اساسي في ملف الصحراء المغربية، تارة بخط بحري يبعد آلاف الأميال وتارة أخرى بمعبر بري في عمق الصحراء من اجل منافسة المعبر الحدودي المغربي الكركرات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد