الخارجية ولارام تنجحان في الحصول على تراخيص من أوكرانيا لرحلات إستثنائية لنقل الطلبة المغاربة من أوكرانيا

0

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر رفيعة لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن وزارة الخارجية والتعاون الأفريقي ومغاربة العالم، نجحت في الحصول على التراخيص الضرورية لتأمين خط مباشر يربط الدارالبيضاء و العاصمة الأوكرانية كييف لإجلاء مئات الطلبة والمواطنين المغاربة المقيمين هناك.

و تضيف مصادرنا الخاصة، أن الطائرة الأولى التي ستؤمن أول رحلة، ستنطلق غداً الثلاثاء بإتجاه كييف وهي بسعة 160 راكباً.

ذات المصادر شددت على أن مجهودات وزارة الخارجية و الشركة الوطنية الخطوط الملكية المغربية، إضافة إلى مديرية الطيران المدني تكللت بالنجاح، خاصة وأن المغرب لا تربطه خطوط مباشرة بأوكرانيا، وهو ما تطلب مجهودات إضافية على المستوى الدبلوماسي.

وأكدت مصادرنا على أن أسعار الرحلات الإستثنائية ستكون ثابتة دون تغيير، وهي في حدود 4000 درهم، علماً أن الطائرة ستتوجه فارغة من الدارالبيضاء نحو كييف، لرحلة طيران تزيد عن خمس ساعات ونصف.

وجددت مصادرنا التذكير بأن الرحلات مرشحة للزيادة في حال وجود طلب على ذلك من قبل المغاربة و الطلبة المقيمين في أوكرانيا، من خلال تواصلهم مع السفارة المغربية هناك التي وضعت أرقاماً خاصة لذلك.

وكانت سفارة المملكة المغربية بكييف قد أعلنت أنها وضعت رقمين هاتفيين رهن إشارة المواطنين المغاربة المتواجدين بأوكرانيا للإجابة على كل تساؤلاتهم، وذلك تبعا للبلاغ الذي أصدرته أول أمس السبت.

وأوضحت السفارة في بلاغ لها أنه يمكن للمواطنين المعنيين التواصل من أوكرانيا عبر الرقم الأخضر المجاني: 0800502683، والتواصل من المغرب عبر الرقم الهاتفي 0537663300.

وكانت السفارة أوصت، أول أمس السبت، المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا بمغادرتها حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

كما دعت السفارة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد