المغرب يستعد لرفع حالة الطوارئ الصحية بإعتماد جواز التلقيح والتعايش مع الفيروس

زنقة 20. الرباط

يتجه المغرب لإعلان إلغاء حالة الطوارئ الصحية خلال الأسابيع المقبلة، مع إعتماد جواز التلقيح الذي يتضمن ثلاث جرعات.

و أفادت مصادر جد مطلعة لجريدة Rue20 أن تسريع عملية التلقيح ستجعل المغرب يرفع حالة الطوارئ الصحية بشكل نهائي، مع العودة تدريجيا للحياة الطبيعية.

كما ينتظر أن تختفي عملية إحصاء المصابين بشكل يومي، وعد الوفيات، مما سيجعل المغرب ينظم للبلدان التي إنتقلت لمرحلة التعايش مع فيروس كورونا كإنفلونزا موسمية، تتطلب تطعيماً متى تطلب الأمر ذلك، بعد إستكمال عملية التلقيح الجارية.

وتضيف مصادرنا أن اللجنة الحكومية لتتبع الوضع الوبائي، سترفع تقريراً حول الخطوات المقبلة التي يمكن إتخاذها، حيث يرتقب أيضاً أن يتم إلغاء إجبارية تحاليل PCR لزيارة المملكة، والإكتفاء بشواهد التلقيح، كما هو متعامل به بالدول الأوربية.

وسيكون بإمكان السياح ومغاربة العالم زيارة بلدهم، في حال إعتماد هذا القرار قبيل شهر رمضان، وبالتالي العطلة الصيفية التي ستتزامن هذه السنة مع عيد الأضحى.

كما سيستأنف المغرب في حال إعتماد هذا القرار، التجمعات الكبرى من مهرجانات و مباريات كرة القدم، فضلاً عن عودة الإنتعاش للقطاع السياحي الذي تضرر بشكل غير مسبوق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد