برلمانية تدعو الحكومة لتسقيف أسعار المواد الأكثر إستهلاكا

0

زنقة 20/ الرباط

دعت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار، الحكومة إلى تسقيف أسعار المواد الأكثر استهلاكا، حتى تكون بمنأى عن الزيادات المتتالية التي تضر بالقدرة الشرائية لعموم المواطنين.

وأكدت النائبة البرلمانية، في مقترح قانون أعدته و يوجد قيد الدرس لدى لجنة المالية بالغرفة الأولى، على ضرورة أن تستثنى مجموعة من المواد الأساسية من لائحة المواد والخدمات المحررة أسعارها.

ومن ضمن هذه المواد: المحروقات، وزيوت المائدة، والحليب، وحليب الأطفال، والأرز والقطاني. وتشمل اللائحة، كذلك، التعليم الخصوصي بكل مستوياته.

ويعهد للسلطة الحكومية المختصة صلاحية تنظيم أسعار المواد والخدمات، إما من خلال تسقيف الأسعار، أو تحديد هوامش الربح القصوى لبعض المواد والخدمات.

ويهدف المقترح إلى حماية القدرة الشرائية للمواطنين من خلال تسقيف أسعار المواد الأساسية، والتخلي عن تحريرها ضمانا للحيلولة دون الزيادات المتتالية للأسعار.

ويأتي مقترح القانون في وقت تشهد فيه أسعار العديد من المواد الأساسية ارتفاعات، على غرار مختلف دول العالم.

وبدأت هذه الارتفاعات في أبريل من السنة الماضية(2021)، أي قبل مجيئ الحكومة الحالية، وذلك بسبب ارتفاع المواد الأولية والزيادة في الطلب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد