تقرير يؤكد سعي المغرب لإقتناء مركبات مضادة ومقاومة للألغام من أوكرانيا

0

زنقة 20 / الرباط

كشف تقرير أن القوات المسلحة الملكية المغربية تتدارس مسألة اقتناء مركبات محمية من الكمائن المقاومة للألغام (MRAP) من أوكرانيا.
وبحسب موقع “تاكتيكال ريبورت”، المتخصص في الشؤون العسكرية، فإن المغرب شرع في إجراء مفاوضات مع شركة اوكرانية من اجل الحصول على مجموعة من مركبات “فارتا” العسكرية.

وكشف التقرير أن اتفاقا وشيكا بين المغرب وأوكرانيا بشأن اقتناء سرب من هذه المركبات المضادة للألغام من شركة أرمور الأوكرانية المتخصصة في التجهيزات العسكرية الموجهة للحماية.

وأضاف الموقع أن مسؤولين عسكريين مغاربة قاموا في شهر دجنبر 2020 بزيارة لمقر الشركة الأوكرانية، حيث قدمت هذه الأخيرة عرضًا حيًا لإظهار القدرات القتالية للمركبات المدرعة “ام راب فارتا” و”سيف نوفاتور”، بقذائف هاون وذخيرة عيار 60 ملم و 82 ملم و 12 ملم.

يشار الى أن مركبات “ام راب فارتا” مجهزة بالكامل تنقل الجنود في حالات القتال، ووفق ذات المصدر، فانه يمكن تجهيز المركبات لتكون مهيأة لـ”قيادة أو لإجلاء القوات”.

وفقًا للشركة الأوكرانية ، فإن المركبات مصنوعة من “درجة فولاذية متخصصة 560 تحمي الطاقم من الذخيرة الحارقة الخارقة للدروع.

وتندرج هذه العملية في سياق المساعي المتواصلة للمغرب لتحديث ترسانته العسكرية.

وكان موقع ( غلوبال فاير باور) صنف المغرب في الرتبة 55 عالميا، من حيث قوته العسكرية، وذلك من أصل 140 دولة شملها التصنيف برسم السنة الجارية (2022).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد