مجلس جهة الشرق يواصل إحتضان ومواكبة ريادة الأعمال بدعم الطلبة حاملي المشاريع الإبتكارية

0

زنقة 20. وجدة

جرى ، أمس الخميس 10 فبراير الجاري، بمقر مجلس جهة الشرق بوجدة، تسليم العقود ل 11 طالبا، في اطار خلق حاضنة لمواكبة ريادة الاعمال من اجل دعم الطلبة حاملي المشاريع الابتكارية.

واشرف على هذه العملية كل من رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي، ورئيس جامعة محمد الأول بوجدةياسين زغلول، وذلك بحضور نواب الرئيس،وكاتب المجلس و نائبته، ورؤساء اللجان، ورؤساء الفرق، ونائب رئيس جامعة محمد الأول و مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا و أعضاء لجنة التحكيم إضافة الى أطر جامعة محمد الأول بوجدة.

وتأتي هذه المبادرة وعيا بالدور الذي سيلعبه الطلبة في تطوير اقتصاد الجهة، وخلق مقاولات جديدة من شأنها خلق فرص عمل وإعطاء قيمة مضافة لجهة الشرق.

وتجلت المرحلة الأولى في إعلان عرض مشاريع حسب مدة زمنية محددة، إذ تم تنفيذ هذه المرحلة من قبل جامعة محمد الأول وجهة الشرق اللتان تلعبان دور الواجهة الهادفة إلى تجميع ملفات الترشح وتوجيهها للجنة التنسيق والالتزام، فيما أخذت المرحلة الثانية المتعلقة بالتقييم والانتقاء عددا من المعايير الأساسية بعين الاعتبار لتقييم المشاريع كالمعيار الابتكاري للمشروع، الجدوى التقنية والاقتصادية، قدرات وإمكانيات حاملي المشاريع، فرص استدامة الفكرة في السوق

وستستمر مدة الاحتضان 9 أشهر على الأكثر، ويتجلى دورها في مواكبة حاملي المشاريع في المجالات الرئيسية لريادة الأعمال (خطة العمل الإستراتيجية، التمويل، دراسة السوق، السياسة التسويقية والتجارية، الخبرة القانونية والاجتماعية، الضرائب،…)، وبصفة عامة المجالات المناسبة لقطاعات عملها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد