التحقيقات تكشف أن زعيم البوليساريو استخدم هويتين مزيفتين لدخول إسبانيا

0

زنقة 20 | الرباط

لاتزال قضية دخول زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى إسبانيا ، تلاحق كبار المسؤولين في إسبانيا، بعدما كشفت وكالة الانباء “أوروبا بريس”، أن الأطباء الذين عالجوا غالي اعترفوا خلال التحقيق معهم ، أن شخصا يرتدي زي سلاح الجو ، يحتمل أن يكون برتبة ضابط ، وشخص آخر بملابس مدنية يبدو أنه كان يوجه الجندي ، هما اللذان قدما بزعيم البوليساريو إلى المستشفى.

و نقلت وكالة “أوربا بريس”، شهادة العاملين الصحيين الثلاثة الذين عالجوا غالي عند وصوله إلى قاعدة سرقسطة الجوية ليلة 18 أبريل 2021 ، حيث كشفوا أنهم نقلوه من هناك عبر سيارة طبية إلى مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو.

و يجري التحقيق رئيس محكمة التحقيق رقم 7 في سرقسطة ، القاضي رافائيل لاسالا ، حيث نقلت “أوروبا بريس” ، ان زعيم البوليساريو استخدم إسم محمد ابديلال للوصول إلى إسبانيا عبر طائرة خاصة ، و ذلك ما كشفت عنه مراسلة تتضمن معلومات تتعلق بالنقل ، والصادرة عن خدمة الرعاية الصحية Riojano ، وهوية ثانية بإسم محمد بن بطوش لدخول مستشفى لوغرونيو في سرقسطة.

إفادة السائق الذي نقل غالي إلى المستشفى ، كشفت ايضاً أن ضباطاً ينتمون لقطاع الصحة و الذين كانوا على متن سيارة الإسعاف التي نقلت غالي إلى المستشفى ، كانوا يتلقون التعليمات من رجل يرتدي بذلة رسمية مدنية ، وهو الذي كان يرشد السيارة و ينسق عملية نقل زعيم البوليساريو من الطائرة إلى المستشفى.

و أوردت “أوربا بريس” ، أن غالي سافر إلى إسبانيا مع ابنه وطبيب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد