التحقيقات تكشف أن زعيم البوليساريو استخدم هويتين مزيفتين لدخول إسبانيا

زنقة 20 | الرباط

لاتزال قضية دخول زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى إسبانيا ، تلاحق كبار المسؤولين في إسبانيا، بعدما كشفت وكالة الانباء “أوروبا بريس”، أن الأطباء الذين عالجوا غالي اعترفوا خلال التحقيق معهم ، أن شخصا يرتدي زي سلاح الجو ، يحتمل أن يكون برتبة ضابط ، وشخص آخر بملابس مدنية يبدو أنه كان يوجه الجندي ، هما اللذان قدما بزعيم البوليساريو إلى المستشفى.

و نقلت وكالة “أوربا بريس”، شهادة العاملين الصحيين الثلاثة الذين عالجوا غالي عند وصوله إلى قاعدة سرقسطة الجوية ليلة 18 أبريل 2021 ، حيث كشفوا أنهم نقلوه من هناك عبر سيارة طبية إلى مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو.

و يجري التحقيق رئيس محكمة التحقيق رقم 7 في سرقسطة ، القاضي رافائيل لاسالا ، حيث نقلت “أوروبا بريس” ، ان زعيم البوليساريو استخدم إسم محمد ابديلال للوصول إلى إسبانيا عبر طائرة خاصة ، و ذلك ما كشفت عنه مراسلة تتضمن معلومات تتعلق بالنقل ، والصادرة عن خدمة الرعاية الصحية Riojano ، وهوية ثانية بإسم محمد بن بطوش لدخول مستشفى لوغرونيو في سرقسطة.

إفادة السائق الذي نقل غالي إلى المستشفى ، كشفت ايضاً أن ضباطاً ينتمون لقطاع الصحة و الذين كانوا على متن سيارة الإسعاف التي نقلت غالي إلى المستشفى ، كانوا يتلقون التعليمات من رجل يرتدي بذلة رسمية مدنية ، وهو الذي كان يرشد السيارة و ينسق عملية نقل زعيم البوليساريو من الطائرة إلى المستشفى.

و أوردت “أوربا بريس” ، أن غالي سافر إلى إسبانيا مع ابنه وطبيب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد