بركة يتحرك لحصر وردم الآبار العشوائية ومعاقبة المخالفين

0

زنقة20ا الرباط

بعد الخبر الذي نشرته جريدة Rue20 الإلكترونية، أول أمس الإثنين، حول فشل وزير التجهيز والماء، نزار بركة، في وضع خطة محكمة لمواجهة الآبار العشوائية تفاديا لتكرار وقوع فاجعة الطفل ريان بشفشاون، أكد مصدر مطلع من داخل الوزارة، أن الوزير بركة تحرك أخيرا لمحاصرة الآبار المهجورة ومعاقبة المخالفين في حفرها بشكل عشوائي.

وأوضح المصدر، أن بركة أصدر توجيهات لوكالات الأحواض المائية من أجل جرد الآبار العشوائية التي تشكل خطرا على سلامة المواطنين بتنسيق مع السلطات المحلية من أجل إعدامها.

وأضاف المصدر، أن الوزير بمعية فريقه الذي تباطئ في التفاعل مع تداعيات مأساة الطفل ريان يعكفون في إعادة النظر في قوانين حفر الثقب المائية والآبار تتضمن عقوبات مالية وحبسية لزجر المخالفين  والحفاظ على الفرشة المائية.

يذكر أنه منذ الإعلان عن حادث وقوع الطفل ريان داخل ثقب مائي بجماعة تمروت بإقليم شفشاون الثلاثاء الماضي، مرورا بمراحل محاولات إنقاذه وإعلان وفاته، لم يتحرك وزير التجهيز والماء، نزار بركة، لوضع خطة استعجالية لمواجهة ظاهرة الآبار العشوائية المهجورة، على غرار ما قامت به عدد من الدول فور الإعلان عن حادث الطفل ريان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد