استئناف الرحلات بمطار وجدة وسط إقبال كثيف للمسافرين

0

زنقة 20 | وجدة

عرف مطار وجدة أنكاد، أمس الإثنين، وعلى غرار مختلف المطارات بالمملكة، استئناف الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب، وسط احترام تام للبروتوكول الصحي الموصى به من طرف الحكومة المغربية.

وأبرز محسن بنحدوش، مدير مطار وجدة أنكاد، أن إدارة المطار، وبتعاون مع جميع المتدخلين، من إدارة أمن وطني ودرك ملكي وجمارك، وكذا السلطات الولائية ومجلس الجهة، والسلطات الصحية، جنَّدت كل أطقمها البشرية، ومعداتها اللوجستيكية، لأجل مرور عملية استقبال المواطنين والوافدين على التراب الوطني، في أحسن الظروف الممكنة، وذلك بعد إغلاق المغرب لأجوائه لأزيد من شهرين، بسبب تفشي متحور أوميكرون بعدد من دول العالم.

وأضاف المسؤول الجوي في ذات التصريح، أن عملية مراقبة المسافرين تبدأ بالمراقبة الروتينية للوثائق الخاصة بالمسافرين، على غرار جواز السفر والجواز الصحي، والتوفر على البطاقة الصحية للمسافر، ونتيجة اختبار “pcr” سلبي، لا تتجاوز المدة بين أخذ العينة والمغادرة 48 ساعة، إضافة إلى خضوع جميع المسافرين لاختبارات الكشف السريع لكوفيد 19 واختيار عينة عشوائية لبعض المسافرين من أجل إخضاعهم لاختبار “pcr” مؤكدا أن كل هذه الإجراءات تتم في أسرع وقت ممكن، لفسح المجال أمام المسافر لمغادرة المطار بأريحية تامة.

وأكد عادل مولاي الغازي، وهو ضابط صحة بمطار وجدة أنكاد، في تصريح مماثل أن الوزارة الوصية عبأت كل الموارد المادية والبشرية، من أجل تمكين المواطنين القادمين من الخارج من فحوصات سريعة لـpcr وكذا مراقبة حرارتهم، مبينا أن العملية تتم في سلاسة وظروف جيدة.

ولضمان تنزيل وتطبيق البروتوكول الصحي الخاص باستئناف الرحلات الجوية الدولية، جرى تجهيز فضاء كبير عند باب مطار وجدة أنكاد، لإجراء تحليلات الكشف عن كورونا، حيث يتكلف العشرات من الأطر الطبية وشبه الطبية بتنظيم هذه العملية، ومرور المسافرين في مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز ثلاث دقائق للشخص الواحد.

وأعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم باستئناف الرحلات الجوية، منوهين بالبروتوكول الصحي الذي أقرته السلطات المغربية، وكذا بالتنظيم الجيد والمحكم، حسب تعبيرهم،لعملية ولوجهم للتراب الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد