السلطات تطوق مكان عمليات إنقاذ طفل ريان لتفادي وقوع حوادث عرضية

0

زنقة20ا شفشاون

كشف مصدر محلي لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن السلطات المحلية من قوات الدرك الملكي والقوات المساعدة طوقت مكان عمليات الحفر التي قامت بها فرق الإنقاذ، وذلك مباشرة بعد إنتشال الطفل ريان مساء أمس السبت.

وأوضح المصدر، أن تعليمات صارمة وجهت لعناصر الأجهزة الأمنية بمنع أي مواطن من الاقتراب من منطقة عمليات الحفر لتفادي وقوع حوادث عرضية، إلى حين تأمين المنطقة كليا، خصوصا أن جنبات المكان تعرف انهيارات للأتربة بين فينة والأخرى.

ووفق المصدر، لازالت الجرافات وأليات الحفر مرابطة بعين المكان، من أجل استخدامها في إعادة تهيئة منطقة عمليات الحفر، مباشرة بعد تشييع جثمان الطفل ريان في الساعات القادمة.

يذكر أن بلاغ للديوان الملكي، أفاد أن الملك محمد السادس كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته السامية لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيا مرضيا.

كما عبر الملك، عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم.

وفي الختام، أكد الملك لأسرة الفقيد سابغ عطفه وموصول عنايته”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد