أصداء الحادث الدرامي للطفل ريان تصل إلى أمريكا اللاتينية

0

زنقة 20 / الرباط

يتواصل صدى فاجعة سقوط الطفل ريان (5 أعوام)، في بئر يصل عمقه إلى 32 متراً بقرية إغران بإقليم شفشاون، عبر العالم.

وكان ريان قد سقط في البئر المذكور، بعد ظهر الثلاثاء، فيما تواصل فرق الإنقاذ عملها من أجل إنقاذ حياته.

احتل الحادث المفجع صدارة كبريات الصحف العالمية ووصل صداه إلى أمريكا اللاتينية ، حيث تداولت عدد من الصحف والمواقع الخبرية في هذه الواقعة الدرامية، معبرة عن تضامنها مع الصغير ريان .

ونشرت صحيفة (صوت الأرجنتين) مقالاً بعنوان “أنقذوا ريان: إنقاذ طفل يحبس أنفاس المغرب”.

“يواصل رجال الإنقاذ المغاربة الجمعة ، لليوم الثالث على التوالي ، سباقهم ضد الساعة لانتشال ريان ، الصبي البالغ من العمر خمس سنوات الذي سقط في بئر في شمال البلاد ، وهذا الصباح اقتربوا منه بنحو أكثر”. يقول المقال.

“إن إنقاذه يجعل البلد بأكمله والشبكات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم في حالة استنفار ، حيث يتم بث سير عمليات الإنقاذ عبر الإنترنت. 130 ألف مستخدم تم توصيلهم يوم الخميس بمشاهد حية ومباشرة لما يحدث في القرية الصغيرة في شمال المغرب “.

ونشرت صحيفة (الوطن) الصادرة ببوينوس آيرس مقالا بعنوان “أنقذوا ريان: طفل ذو خمس سنوات يسقط في بئر بعمق 32 متراً في المغرب”.
جاء في المقال: « مدينة إغران المغربية في حالة ترقب.

سقط طفل في الخامسة من عمره يوم الثلاثاء في بئر بعمق يزيد عن 30 مترا ومنذ تلك اللحظة تم تنفيذ عملية ضخمة لإنقاذ الطفل ، الذي وفقا لبعض الشهود “مايزال على قيد الحياة”.

وتضيف الصحيفة «تكثفت عمليات الإنقاذ في الساعات القليلة الماضية وتم حفر حفرة كبيرة موازية للبئر وتمكنت السلطات من إرسال زجاجات المياه واسطوانات الأوكسجين للطفل.في غضون ذلك ، بدأت رسائل الدعم تحت شعار “أنقذوا ريان” تنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي”.

من جهتها،نشرت صحيفة “الساحل” الأرجنتينية مقالاً آخر بعنوان “المغرب: عملية إنقاذ ضخمة لريان. طفل في الخامسة من عمره يسقط في بئر”.

وجاء في المقال: “يعمل العشرات من عمال الوقاية المدنية لساعات إضافية في بلدة إغران لإنقاذ الصبي ريان الذي وقع في بئر يبلغ عمقه 32 متراً”

من جهتها ، نشرت صحيفة Telemundo de Puerto Rico بعنوان “صبي يبلغ من العمر 5 سنوات يسقط في بئر بعمق 105 قدم في المغرب. يعمل رجال الإنقاذ على مدار الساعة لإخراجه حياً”.

وأورد المقال كلمات والدة ريان: “أصلي وأدعو الله أن يخرج من هذا المكان حياً وآمناً”.

بدورها ، نشرت صحيفة ( الدقيقة الثلاثون) الكولومبية مقالاً بعنوان “أنقذوا ريان: طفل عمره 5 سنوات يسقط في بئر يبلغ عمقه 32 متراً”.

يقول المقال إن “الصبي ريان سقط يوم الثلاثاء الماضي في بئر بالقرب من منزل عائلته في قرية بشمال المغرب. وقع الصبي البالغ من العمر 5 سنوات في بئر بعمق حوالي 32 مترا في بلدة إغران المغربية “.

وكتبت صحيفة (هيرالدو دي ميكسيكو ) مقالاً بعنوان “سباق مع الزمن: يعملون لإنقاذ ريان ، الصبي الذي سقط في بئر يبلغ عمقه 30 متراً”.

تحدث المقال عن تخصيص مروحية تابعة للدرك الملكي وسيارة إسعاف طبية مجهزة، كتعزيزات إلى مكان الحادث”.

ونقلت الصحيفة تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى بايتاس، الذي يؤكد فيه أن “كل شيء جاهز لاستقبال الطفل وعلاجه في أحسن الظروف”.

“لقد انتشر خبر حادث الطفل المغربي الصغير في جميع أنحاء العالم بالفعل. على الشبكات الاجتماعية ، تتم متابعة البث المباشر من البئر على أمل أن تقوم الآلات بحفر حفرة بعمق كافٍ للوصول إلى مكان الطفل وإنقاذه. وبالمثل “يتم تداول رسائل تشجيع مع هاشتاغ #SaveRayan”.

من جهتها، نشرت صحيفة El Milenio المكسيكية، أيضا مقالا آخر بعنوان “صبي عمره 5 سنوات محاصر في بئر ضيق وعميق يبقي المغرب في حالة تأهب”.

من جهتها، نشرت صحيفة “لا راثون البوليفية ” مقالاً بعنوان ” عمال الإنقاذ يواصلون عملهم لليوم الرابع لإنقاذ طفل سقط في بئر بالمغرب”.

تحدث المقال عن الجهود التي يقوم بها رجال الإنقاذ حيث واصلوا عملهم يوم الجمعة لليوم الرابع على التوالي لإخراج طفل يبلغ من العمر خمس سنوات سقط في بئر في بلدة في شمال المغرب ، وهي عملية جعلت البلاد في حالة ترقب”.

و تضيف الصحيفة “رجال الإنقاذ يواصلون يوم الجمعة لليوم الرابع على التوالي عملهم من أجل إخراج طفل يبلغ من العمر خمس سنوات سقط في بئر في بلدة في شمال المغرب ، وهي عملية جعلت البلاد في حالة ترقب”

وشدد المقال على أن “صخب الآلات الناتج عن أعمال حفر المساحة الأرضية المجاورة للبئر البالغ عمقه 32 متراً لم يتوقف طوال الليل”.

وقالت الصحيفة إن”الصبي ، الذي حبس أنفاس البلاد وحول إليه أنظار وسائل الإعلام الدولية ، سقط بطريق الخطأ ليلة الثلاثاء في بئر جاف يبلغ عمقه 32 مترًا وضيقًا ويصعب الوصول إليه تم حفره بالقرب من منزله في قرية بالقرب من بلدة باب برد شمال المغرب “.

بدورها ، نشرت صحيفة El Mercurio On-Line الشيلية مقالاً بعنوان ” طفل عمره 5 سنوات يسقط في بئر بعمق 32 متراً في المغرب: عمال الإنقاذ يعملون لإنقاذه”.

جاء في المقال: ” تسعى فرق الإنقاذ جاهدة منذ الخميس حتى مساء الجمعة في سباق مع الزمن لمحاولة إنقاذ طفل يبلغ من العمر خمس سنوات محاصر في بئر عميق في شمال المغرب ، وجعل هذا الحادث الدرامي البلد في حالة ترقب”.

ويضيف المقال: “تكثفت عمليات الإنقاذ ليلاً حول البئر ، حيث يقوم عمال الإنقاذ بشكل متواصل بحفر حفرة أخرى ، ويمكن أن تستمر الأشغال حتى الصباح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد