عاجل . “كيمون” : مشاورات مغلقة عشية اليوم حول الصحراء والمغرب يعيق عمل “المينورسو”

زنقة 20 . الرباط

صرح “ستيفان دوجاريك” المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بأن الأمانة العامة للأمم المتحدة ستقدم إفادة إلى مجلس الأمن الدولي بعد ظهر اليوم حول الصحراء في مشاورات مغلقة.

وأضاف “دوجاريك” في المؤتمر الصحفي اليومي أن إدارتي الدعم الميداني وعمليات حفظ السلام تواصلان التخطيط لعدد من الحالات المتوقعة بعد ما أعلنته السلطات المغربية أمس.

وكان المغرب قد أعلم الأمانة العامة للأمم المتحدة أمس بنيته في تخفيض العنصر المدني ببعثة الأمم المتحدة في الصحراء بشكل كبير، وخاصة في القطاع السياسي.

كما أشار إلى أنه سيدرس أساليب سحب وحداته المنخرطة في بعثات حفظ السلام بأنحاء العالم.

وأضاف “دوجاريك” في مؤتمره الصحفي بالقول “بالإضافة إلى ذلك أرسلت البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة للأمانة العامة قائمة بثمانية وأربعين اسما لموظفين مدنيين دوليين ببعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء وأيضا بالاتحاد الأفريقي، يتعين مغادرتهم مملكة المغرب في غضون ثلاثة أيام.”

وذكر “دوجاريك” أن كل تلك الإجراءات ستعيق بشدة عمل البعثة المعروفة باسم (مينورسو) وستؤثر سلبا على قدرتها على القيام بالولاية الممنوحة لها من مجلس الأمن الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد