بنموسى يطالب مؤسسات التعليم الخصوصي بالشفافية مع الأسر

0

زنقة 20 | الرباط

ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بمقر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، اليوم الجمعة بالرباط.، مراسم توقيع اتفاقيات إطار بين رئيس المؤسسة يوسف البقالي والفدراليات والجمعيات الممثلة لمؤسسات التعليم الخصوصي.

ودعا بنموسى في كلمة له بالمناسبة، المؤسسات الخصوصية إلى بناء علاقة مع الأسر على مبدإ التعاقد والشفافية، بما ينسجم والتزامات مؤسساته التعليمية.

وأبرز وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في معرض كلمته، أن دور الوزارة بالنسبة للتعليم المدرسي الخصوصي يتمثل في التقنين والمراقبة والتأطير والمواكبة والرفع من الجودة من خلال ضمان التكوين المستمر للمدرسات والمدرسين، وذلك اعتبارا للدور المحوري للعنصر البشري في تحقيق جودة الخدمات التربوية المقدمة.

وتخول هذه الاتفاقية للعاملين بالمؤسسات الخاصة من الاستفادة من الخدمات الاجتماعية التي تمنحها المؤسسة.

و شدد الوزير على أن التغيير المنشود يشمل كافة مكونات المنظومة التعليمية وأركانها البشرية والتربوية والتنظيمية، ومن ذلك قطاع التعليم المدرسي الخصوصي الذي يعد مكونا أساسيا من مكونات هذه المنظومة.

وأوضح في هذا السياق، أنه تم فتح أوراش كبرى لتأطير وتنظيم قطاع التعليم الخصوصي، تهم الجانب القانوني والتنظيمي، بالإضافة إلى العلاقة مع الأسر التي يجب أن تبنى على مبدإ التعاقد والشفافية، بما ينسجم والتزامات مؤسساته التعليمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد