فريق برلماني يدعو إلى تخصيص شعبة في التكوين المهني لتأهيل اليد العاملة في القنب الهندي

0

زنقة 20 | الرباط

دعا فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، إلى تكوين اليد العاملة لإقلاع الصناعة التحويلية ذات علاقة بالقنب الهندي.

و وجهت النائبة البرلمانية نهى الموسوي، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، حول برنامج تكوين اليد العاملة لإقلاع الصناعة التحويلية ذات علاقة بالقنب الهندي.

وقالت ذات النائبة ، أن القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي دخل حيز التنفيذ ببلادنا، بنشره في الجريدة الرسمية تحت عدد رقم 7006.

و ذكرت أن بلدنا ينهج مقاربة جديدة بشأن هذه النبتة، وبتنسيق بين جميع القطاعات الحكومية والشركاء الدوليين والوطنيين تقوم به وكالة وطنية لممارسة أحد الأنشطة كما حددها القانون المذكور في: زراعة وانتاج القنب الهندي؛ إنشاء واستغلال مشاتل القنب الهندي؛ تصدير بذور وشتائل القنب الهندي؛ استيراد بذور وشتائل القنب الهندي؛ تحويل وتصنيع القنب الهندي. الشيء الذي يستوجب وجود يد عاملة مؤهلة.

البرلمانية، سائلت الوزير ” عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتموها أو تنوون اتخاذها في إطار إعداد برنامج لتكوين اليد العاملة وصقل مهاراتها لإنجاح مشروع تنموي مهم محوره القنب الهندي يعود بالنفع أساسا على أبناء المنطقة المعروفة تاريخيا بزراعة هذه النبتة وبصفة عامة على المناطق المجاورة لها والتابعة لجهة تطوان طنجة الحسيمة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد