جزر القمر يواجه الكاميرون بدون حارس

0

زنقة 20 | وكالات

أعلن رئيس اتحاد جزر القمر لكرة القدم سعيد علي سعيد عثمان الاثنين أن نتيجة اختبار فيروس “كوفيد-19” لحارس مرمى منتخب بلاده علي أحمادة سلبية، لكن مشاركته في المباراة ضد الكاميرون مساء في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية غير مؤكدة.

وقال عثمان لوكالة فرانس برس ان نتيجة أحمادة “سلبية”، مضيفا : لقد أجرى اختبارات إضافية، كل شيء على ما يرام، لكن في الوقت الحالي الاتحاد الإفريقي لا يريده أن يلعب.

وينص البروتوكول الجديد للإتحاد الإفريقي للعبة بخصوص فيروس “كوفيد-19” والذي تم تعديله خلال النهائيات المقامة حاليا في الكاميرون، على فترة خمسة أيام من الحجر الصحي قبل السماح للاعب أصيب بالفيروس بالعودة إلى اللعب.

لكن تونس حصلت على إعفاء من الاتحاد الإفريقي بخصوص قائده مهاجم سانت إتيان الفرنسي وهبي الخزري بعد أقل من خمسة أيام من إصابته بالفيروس، فلعب بديلا في المباراة ضد نيجيريا الأحد والتي حسمها “نسور قرطاج” في صالحهم بهدف وحيد وضربوا موعدا مع بوركينا فاسو في ربع النهائي.

وأوضح وفد جزر القمر أنه تقدم بطلب الإعفاء نفسه الاثنين وينتظر ردًا من الاتحاد الإفريقي.

ووجدت جزر القمر التي بلغت ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها في مشاركتها الأولى، نفسها مضطرة إلى مواجهة الكاميرون بدون حراس مرمى حيث أصيب الحارسان المتاحان بالفيروس، فيما يعاني الحارس الأساسي من الإصابة.

وجاءت نتائج فحوصات أحمادة ومؤيد أوسيني إيجابية لكوفيد قبل يومين من المباراة، فيما تعرض الحارس سليم بن بوينة الذي لعب أساسيا في المباراتين ضد المغرب وغانا، إلى إصابة في الكتف.

وكان مدرب حراس المرمى لمنتخب جزر القمر جان-دانيال بادوفاني أعلن الأحد أنه لم يحدد بعد اللاعب الذي سيشغل مركز حارس المرمى في المباراة ضد الكاميرون، في حال عدم تعافي أحد حراس مرماه الثلاثة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد