كورونا يتفشى في صفوف جزر القمر المتواجد بنفس فندق المنتخب المغربي

0

زنقة 20 | متابعة

تلقى منتخب جزر القمر، مفاجأة النسخة الـ33 لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، ضربة موجعة عشية مواجهة نظيره الكاميروني في الدور ثمن النهائي من البطولة.

وكشف اتحاد جزر القمر لكرة القدم: “عن وجود 12 حالة إيجابية بفيروس كورونا في صفوف بعثة المنتخب، من بينهم المدرب أمير عبدو، بالإضافة الى الحارسين الوحيدين المتاحين مؤيد أوسيني وعلي أحمد” والمتواجدي بنفس الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المغربي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وذكر الاتحاد إن “الحارس الثالث في تشكيلة المنتخب يعاني من إصابة”، الأمر الذي يترك المنتخب المغمور لا يملك أي لاعب في هذا المركز الحسّاس.

وحقق منتخب جزر القمر إنجازا تاريخيا في مشاركته الأولى على الإطلاق بالمسابقة القارية، بعد تأهله إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الغاني (3-2)، الذي غادر البطولة من دور المجموعات.

من جهة أخرى، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اللاعب فيصل فجر، يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد بعد أن جاءت نتيجة مسحته للكشف عن كوفيد 19.

وأعلنت الجامعة في بيان أن جميع لاعبي المنتخب الوطني جاءت مسحتهم سلبية بإستثناء اللاعب فيصل فجر.

وأضافت أنه تطبيقا للبروتوكول الطبي المعمول به من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أجرى لاعبو المنتخب الوطني المغربي أمس الأحد مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد وذلك قبل مباراة دور الثمن المرتقبة يوم الثلاثاء أمام منتخب مالاوي، وهي المسحة الطبية التي جاءت نتيجتها سلبية بالنسبة لجميع اللاعبين بإستثناء اللاعب فيصل فجر الذي جاءت نتيجة مسحته إيجابية والذي يخضع حاليا للبروتوكول الصحي المعتمد.

ومن جهة أخرى ذكر مصدر من الجامعة لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اللاعب أشرف حكيمي شفي من كوفيد 19 وأجرى اليوم تدريبات في الفندق.

وسيعقد مدرب المنتخب الوطني وحيد خليلودزيتش مؤتمرا صحفيا اليوم الإثنين الساعة الواحدة زوالا، فيما سيجري المنتخب آخر حصة تدريبية له في الساعة الخامسة والنصف من مساء الإثنين، ستكون مفتوحة أمام الصحافة خلال الدقائق ال 15 الأولى.

وستجرى مباراة المغرب مالاوي يوم الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو اعتبارا من الساعة الثامنة مساء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد