تخصيص 230 مليون درهم لتطوير المحطة السياحية أوكايمدن

0

زنقة 20 . محمد المفرك

ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي وسمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش آسفي يوم أمس الخميس بمقر عمالة إقليم الحوز اجتماع اللجنة المحلية لتتبع تفعيل الاتفاقيات الموقعة المتعلقة باعادة هيكلة و تطوير محطة أوكايمدن و إخراجها الى حيز الوجود.

وقد حضر هذا الاجتماع كل من المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية والمدراء الجهويين والاقليمين للقطاعات الحكومية المعنية.

وقد تناول هذا اللقاء الاستراتيجية المقترحة للرقي بمحطة أوكايمدن في إطار تفعيل الاتفاقيات التي تخص كل المحاور بما في ذلك تأهيل المنطقة تطوير المسالك الطرقية تحسين عرض وجودة الخدمات والأنشطة التي ستتوفر بالمحطة علاوة على كيفية برمجة المشاريع بها في أفق سنة 2030 سعيا لجذب ما يناهز 500.000 سائح سنويا فضلا عن المساهمة في تقوية موقعها ومنحها آفاق جديدة وتنشيطا مستداما على طول السنة عوض الأنشطة الظرفية المقتصرة على فترة تساقط الثلوج التي تقل عن 4 أشهر سنويا.

وسيجرى تنزيل هذا المشروع الذي تصل تكلفته الإجمالية 230 مليون درهم وفق مرحلتين الأولى تهم تغيير نموذج تدبير المحطة واعتماد نموذج ومقاربة جديدة للتدبير مع تحسين الأداء التقني للآليات الميكانيكية تجديد التجهيزات وتنفيذ أشغال الصيانة ووضع برنامج هيكلي لمواجهة خطر تساقط الثلوج ووضع تجهيزات السلامة وغيرها.

وتهم المرحلة الثانية تطوير جيل جديد من أنشطة الترفيه، بناء مطعم بانورامي في أعلى قمة جبل أوكايمدن وإنجاز مقصورات متطورة
و موزاة مع ذلك و من اجل تحسين الولوج للمحطة سيتم تعزيز الشبكة الطرقية بتوسيع و تقوية الطريق الإقليمية 2030 الرابطة بين اغبالو و اوكايمدن الى 6 أمتار على طول 31.2 كلم توسيع وتقوية الطريق الإقليمية 2017 الرابطة بين اوريكة و الطريق الإقليمية 2030الى 7.5 امتار مع تهيئة ممرين خاصين بالدرجات بعرض 1.5 متر، على طول 11 كلم مع تهيئة ملتقى الطرق الإقليمية 2030 و2017 و تقدر الكلفة الاجمالية لهذه الشبكة الطرقية ب 165 مليون درهم في اطار اتفاقية موقعة بين وزارة الداخلية، وزارة التجهيز والنقل، الشركة المغربية للهندسة السياحية ومجلس جهة مراكش اسفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد