فنلندا: مغربي محكوم بالمؤبد يواجه تهم جديدة بالاعتداء على حراس السجن

0

هلسنكي – يونس إجيري

يواجه المغربي عبد الرحمن بوعنان ، الذي يقضي عقوبة بالسجن المؤبد لقتله شخصين وإصابة ثمانية آخرين في مدينة توركو ، ثلاث تهم أخرى بالاعتداء على حراس السجن ، بحسبما أفادت هيئة الإذاعة الوطنية “أولي” أمس الأربعاء.

ووفقا ” لأولي” تم رفع التهم إلى المحكمة الجزئية بجنوب غرب فنلندا في أوائل شهر يناير ضد بوعنان لمقاومته موظف حكومي بعنف وركل حارسًا وعض آخر في إصبعه في شهر أكتوبر في عام 2021.

وفي عام 2018 قضت محكمة فنلندية بالسجن المؤبد على عبد الرحمن بوعنان لقتل امرأتين طعناً وإصابة ثمانية آخرين العام الماضي في أول هجوم إرهابي تشهده البلاد.

ونفذ بوعنان، الذي كان في الثانية والعشرين من عمره آنذاك، هجومه في ساحة سوق بمدينة توركو في غشت الماضي. وتصدت الشرطة للهجوم بإطلاق النار على ساقه.

وقالت المحكمة في بيان : “قضت محكمة فارسينايس سومي الجزئية بالسجن المؤبد على السيد عبد الرحمن بوعنان في جريمتي قتل بدافع إرهابي وثماني محاولات شروع في القتل بدوافع إرهابية”.

وقال بوعنان، الذي اعترف بتنفيذ الهجمات، إنه كان يعتبر نفسه جندياً في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي لم يعلن مسؤوليته عن الهجوم.

ويعني السجن المؤبد في فنلندا قضاء 12 عاما على الأقل في السجن.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد