البوليساريو تناور.. مستاءة من زيارة المبعوث الأممي وأنصارها يهاجمونه بالشعارات

1

زنقة 20 ا الرباط

نشرت مواقع إلكترونية محسوبة على جبهة البوليساريو، منذ وصول المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية “دي ميستورا” إلى تندوف، اليوم السبت، مقالات تهاجم هذا الأخير حيث عبرت عن استياءها من هذه الزيارة، في محاولة منها لاستخدام سياسة الهروب إلى الأمام، قبل انطلاق المفواضات المباشرة، أمام قوة الطرح المغربي الذي ساندته معظم الدول في الآونة الأخيرة، المتمثل في الحكم الذاتي.

ونشرت تلك المواقع على لسان بعض القيادات بالجبهة، أنه “لا يتوقع الكثير من زيارة ستافان دي ميستورا إلى المنطقة, على اعتبارها “زيارة اتصالية وليست تفاوضية”، مما يؤكد أن البوليساريو غير جادة في إجراء مفاوضات مباشرة كما أقرتها الأمم المتحدة بين أطراف النزاع المفتعل، التي أعلن المغرب بكل جرأة الإنخراط فيها.

في ذات السياق، رفعت عناصر كانت متواجدة أثناء وصول المبعوث الأممي بـ”مطار تندوف” شعارات تهاجم الأمم المتحدة، في محاولة لتشويش على الزيارة.

يذكر أنه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أجرى الخميس الماضي بالرباط، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، وذلك بحضور السفير، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى هيئة الأمم المتحدة، عمر هلال.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن الزيارة الإقليمية لدي ميستورا تندرج في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، المعتمد بتاريخ 29 أكتوبر 2021، والذي جددت فيه الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة دعوتها لكل الأطراف مواصلة مشاركتهم في مسلسل الموائد المستديرة، بروح من الواقعية والتوافق، من أجل الوصول إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق.

 

وأضاف البلاغ أن الوفد المغربي جدد خلال هذه المباحثات، التأكيد على أسس الموقف المغربي كما ورد في خطابي الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ45 والـ46 للمسيرة الخضراء.
وفي هذا الصدد، أكد الملك، في الخطابين المذكورين، التزام المغرب باستئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة، وبحضور الأطراف الأربعة (المغرب، الجزائر، موريتانيا، البوليساريو).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد