المغرب يستنكر إحراق السلطات الألمانية لجثة مهاجر مغربي

0

زنقة 20 ا الرباط

أكدت السلطات المغربية، الجمعة، ان إقدام السلطات الألمانية على “إحراق جثة” مواطن مغربي في مدينة فرانكفورت وسط غرب ألمانيا “سابقة من نوعها وانتهاك سافر”.

جاء ذلك في بيان للقنصلية المغربية بفرانكفورت، عقب أيام من تداول نشطاء وأعضاء بالجالية المغربية خبرا أفاد بإحراق ألمانيا لجثة مغربي، موجهين انتقادات للقنصلية واتهموها بـ”التقاعس” وعدم التدخل للمطالبة بحق المتوفي وأسرته.

وكشف بيان القنصلية بأن السلطات الألمانية المختصة، “أقدمت بتاريخ 29 ديسمبر  الماضي، على إحراق جثة مواطن مغربي المسمى قيد حياته، أ. ق”.

وقال إن ذلك تم “دون إشعار القنصلية بخبر الوفاة ودون البحث عن عائلته المقيمة بفرانكفورت، وذلك خلافا لما جرت عليه العادة في مثل هذه الحالة”.

وأكد البيان أن “أخت الفقيد أخبرت مصالح القنصلية بأن أخيها كان قيد حياته يعاني من مرض ويقيم في سكن اجتماعي تخصصه الدولة الألمانية لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة فرانكفورت، وأن عائلته لم تأخذ علما بخبر وفاة وحرق جثته إلا بعد مرور عدة أيام”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X