فرنسا تفرض غرامات كبيرة على غوغل وفيسبوك بسبب ملفاتها لتعريف الارتباط

0

زنقة20ا وكالات

فرضت لجنة المعلوماتية والحريات بفرنسا، اليوم الخميس، غرامات كبيرة على غوغل وفيسبوك، بلغت 150 مليون يورو و 60 مليون يورو، على التوالي، بسبب ممارساتهما في مجال “ملفات تعريف الارتباط”، أدوات التتبع الرقمية المستخدمة لأهداف الإعلانات.

وأكدت اللجنة، حارسة الحياة الخاصة للفرنسيين، على أنها “لاحظت أن مواقع فيسبوك وغوغل ويوتيوب لا تسمح برفض ملفات الارتباط بالبساطة نفسها التي يتم فيها قبولها، وأمهلت المنصتين 3 أشهر لتنفيذ القرار وإلا سيتوجب على كل شركة دفع غرامة مقدارها مئة ألف يورو عن كل يوم تأخير”.

وتعتبر ملفات تعريف الارتباط “ملفات صغيرة يتم تثبيتها بواسطة مواقع الانترنت على أجهزة زوارها لأغراض تقنية أو لإعلانات محددة الأهداف”، كما أنها تسمح بـ “تتبع تصفح المستخدم لتتمكن الشركات من إرسال إعلانات مخصصة لها تتعلق بمجالات اهتمامه”.

وتواجه المنصات تنديدا دائما بسبب الانتهاكات التي قد تسببها لخصوصية مستخدمي الإنترنت.

وأعلنت غوغل تغييرا في ممارساتها بعد قرار اللجنة، مؤكدة أنها ستحترم ” توقعات مستخدمي الإنترنت”، وأنها “تتعهد تنفيذ تغييرات جديدة وكذلك العمل بنشاط مع لجنة المعلوماتية والحرية، استجابة لقرارها في إطار التوجيه الأوروبي، ‘إي برايفاسي'”.

فيما أكدت ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، أنها “تقيّم قرار اللجنة وستواصل العمل مع السلطات التنظيمية بشأن هذه المسائل”، موضحة “نحن مستمرون في تطوير أدوات التحكم في ملفات تعريف الارتباط لمستخدمي الإنترنت”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد