الديوان الملكي : الرئيس الألماني بعث برسالة للملك محمد السادس ودعاه لزيارة برلين

0

زنقة 20. الرباط

أفاد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس تلقى رسالة من رئيس جمهورية ألمانيا الفدرالية السيد فرانك-والتر شتاينماير بمناسبة السنة الجديدة.

وحسب ذات البلاغ، فإن الرئيس الألماني وجه دعوة رسمية للملك محمد السادس لزيارة برلين.

و أشاد الرئيس الألماني بالدور المحوري للمملكة المغربية في المنطقة منوهاً بالمجهود المغربي لتسوية النزاع الليبي.

ورحبت ألمانيا “بالإصلاحات الواسعة التي تم إجراؤها بقيادة الملك محمد السادس” ، معتبرةً أن مبادرة الحكم الذاتي “أساسًا جيدًا” لحل قضية الصحراء المغربية.

وأعربت ألمانيا عن “امتنانها للمشاركة النشطة لجلالة الملك”. لصالح عملية السلام في ليبيا “.

وشدد رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية ،السيد فرانك فالتر شتاينمير ، في رسالة وجهها إلى الملك محمد السادس ، بمناسبة العام الجديد ، على أن “المغرب قد تعهد في عهدكم”. اتجاه الإصلاحات الشاملة “، مذكّرا” بالدعم المستمر والمتواصل (من ألمانيا) لتنمية المغرب المثيرة للإعجاب “.

وقال : “إنني أقدر تقديرا عاليا إجراءاتك المبتكرة في مكافحة تغير المناخ وفي مجال التحول في مجال الطاقة” ، تابع الرئيس الألماني ، مؤكدا أنه “بفضل التطور الديناميكي لبلدك ، أصبح المغرب قاعدة استثمارية مهمة للشركات الألمانية في أفريقيا “.

وفي هذا السياق ، دعا الرئيس شتاينماير الملك محمد السادس للقيام “بزيارة دولة إلى ألمانيا” ، من أجل “إبرام شراكة جديدة بين البلدين”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد