هل يتم الإستماع قضائيا للوزيرة عواطف حيار في شكايات التحرش الجنسي ؟

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

لاحديث اليوم إلا عن فضيحة التحرش الجنسي التي تفجرت مؤخرا بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء EST، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وعن إمكانية توجيه استدعاء قضائي لوزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، التي كانت تشغل أنذاك رئيسة للجامعة، حيث توصلت بشكايات التحرش “دون أن تفتح تحقيقات مباشرة في الموضوع”.

وحسب مصدر مطلع، يستعد محامو ضحايا شكايات التحرش توجيه ملتمس للقضاء من أجل استدعاء الوزيرة عواطف حيار للمثول أمام المحكمة والاستماع إلى شهادتها بخصوص الشكايات التي تلقتها بصفتها الإدارية السابقة، حيث تتهم الشكايات الرئيس السابق لشعبة تقنيات التدبير، المتابع حاليا في حالة سراح، بالتحرش ضد أستاذات وطالبات بالمدرسة المذكورة.

يذكر أن حوالي 100شكاية قدمت في حق المسؤول المذكور منذ 2019 تتهمه بالابتزاز والتحرش الجنسي في حق أستاذات وطالبات وطلبة بالمدرسة التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، حيث كانت على رأسها الوزيرة الحالية في الأسرة والتضامن عواطف حيار، التي توصلت بمعية مدير المدرسة بالشكايات ولم يحركا ساكنا.

وذكرت ذات المصادر، أن الشكايات لم تجد طريقها منذ ذلك الوقت للإعلام بسبب خوف الطالبات والأستاذات من بطش الأستاذ الذي كان يتمتع بنفوذ كبير داخل وزارة التعليم العالي، لكن مع تفجر فضائح جنسية، موخرا، بعدد من الكليات والمعاهد شجع الضحايا لتكسير هذا الصمت وتفجير هذه الفضيحة الجديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد