المغاربة ضمن قائمة الأجانب الأكثر شراءً للعقارات بباريس

زنقة 20 . الرباط

كشفت بيانات صادرة عن موثقين كبار ، و كتاب عدل كبار في العاصمة الفرنسية باريس، تواجد المغاربة ضمن قائمة المشترين الأجانب للعقارات القديمة في منطقة باريس الكبرى.

ووفق صحيفة القدس العربي، فإن كان البرتغاليين هم الأجانب الأكثر ولعًا بالعقارات في منطقة باريس الكبرى، إذ يمثلون 15.3 % من المشترين الأجانب، يليهم الصينيون (10.1 %) ثم الجزائريون (7.8 %) والرومانيون (7 %) والإيطاليون (6.5 %).

وهناك اتجاه ملحوظ آخر يتمثل في نسبة المشترين الجزائريين التي صعدت إلى المركز الثالث ضمن أفضل 5 مشترين أجانب في منطقة باريس الكبرى (إيل دو فرانس).

وفي الضواحي القريبة لباريس، يعد الصينيون المشترين الأكثر تمثيلاً بنسبة 5.4%، مقابل 4% من البرتغاليين، و3.4% من الجزائريين، و2.5% من الرومانيين، و2.4% من التونسيين.

أمّـا في الضواحي البعيدة، فقد تغير الترتيب مرة أخرى حيث احتل البرتغاليون المرتبة الأولى بنسبة 10.9%، يليهم الرومانيون (4.4%) والجزائريون (4.2%) والمغاربة والتونسيون (3.4%).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد