وهبي: ليست هناك ردة في مجال حقوق الإنسان بالمغرب

0

زنقة20ا الرباط

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إنه ليست هناك ردة في مجال حقوق الإنسان بالمغرب وقد قام بمجموعة من التراكمات في مجال حقوق الإنسان، ابتداء من العدالة الانتقالية والتنمية البشرية والدستور الجديد.

وأكد وهبي في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن المجتمع المغربي تطور وقضايا حقوق الإنسان لا رجعة فيها مطلقا، بحيث لا يمكن العودة إلى الوراء.

وأوضح وهبي أن هناك إشكالات في مجال حقوق الإنسان تفرض على الدولة اتخاذ مواقف تحمي الحريات والحقوق أيضا، وهذا التوازن بينهما هي أكبر تحدي سيعرفه المغرب في المستقبل القريب.

وشدد وهبي على أن المغرب استطاع أن يحقق خطوات إيجابية جدا في مجال حقوق الإنسان، ويجب تثمين هذا، مضيفا  كلما نجحنا في حقوق الإنسان بالمغرب كلما كثر أعداؤنا لأننا نؤزمهم ونجعلهم في محك المقارنات.

وأضاف ذات المتحدث، أن قضايا حقوق الإنسان ليست فيها الحقوق فقط بل أيضا الواجبات، والمواطنون عليهم واجبات والمسؤولون أيضا، لذلك يجب احترام الاثنين، واحترام الحرية الشخصية فيما يخص الحياة الذاتية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد