الجيش الأمريكي : 2021 سنة بداية تعزيز التعاون العسكري الوثيق مع المملكة المغربية

0

زنقة 20. الرباط

أشادت القيادة العسكرية الأمريكية بالتعاون العسكري المهم مع القوات المسلحة الملكية المغربية.

ونشرت ذات القيادة العسكرية لأقوى دولة في العالم، تقريراً يكشف عن تطور التعاون العسكري بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، لإستتباب الأمن والسلم في إفريقيا عام 2021.

و قال التقرير الذي نشرته بوابة “أفريكوم”، بأن عام 2021 شهد تعزيز العلاقات مع شركائها في إفريقيا، خاصة القوات المسلحة الملكية المغربية، من خلال إحتضان المملكة لمناورات الأسد الأفريقي.

وأعربت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، عن ترحيبها بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة الملكية المغربية خلال العام المنصرم، مؤكدة أنها ستعمل على تعزيز التعاون مع المغرب الحليف والصديق الموثوق.

وتعزز التعاون العسكري المغربي الأمريكي خلال 2021، بمزيد من المناورات العسكرية البرية والبحرية والجوية والمحاكاة التي أجريت بالمحيط الأطلسي و المتوسط.

كما شهد التعاون العسكري المغربي الأمريكي، تداريب همت طواقم مغربية لقيادة مروحيات الأباتشي المرعبة التي سيتسلمها المغرب كأول بلد أفريقي وعربي يحصل على هذه المروحيات الفتاكة.

كما تعززت الشراكة المغربية الأمريكية، بتمرينات محاكاة التدخل العسكري بعرض البحار بميناء القصر الصغير العسكري.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد