لفتيت : برنامج تقليص الفوارق مكن من بناء أكثر من 12 ألف كلم من الطرق القروية

0

زنقة20 ا الرباط

قال عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، إن برنامج تقليص الفوارق المجالية منذ انطلاقه في 2017 استند على عدة مخططات مجالية، خاصة في العالم القروي والمناطق الجبلية بقيمة إجمالية وصلت إلى قرابة 50 مليار درهم إلى غاية 2023.

وأشار في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن الاستثمارات التي تمت في إطار هذا البرنامج مكنت من القيام بالعديد من المشاريع، على رأسها تأهيل الطرق والمسالك القروية، وبناء أكثر من 12 ألف كلم من الطرق والمسالك القروية، وتقوية 116 منشأة فنية.

وأوضح أن البرنامج ساهم أيضا في قطاع التعليم، من خلال إنجاز 1166 مشروعا لتوسيع المنشآت التعليمية، واقتناء وسائل النقل المدرسي، إضافة إلى اقتناء التجهيزات الأساسية المدرسية.

ولفت إلى أن البرنامج ساهم كذلك في إنجاز 533 مشروعا خاصا بالمراكز والمستوصفات الصحية والمنازل الوظيفية، و 764 آلية خاصة بالإسعاف والوحدات الطبية، وتجهيز المراكز الصحية.

وفيما يخص التزويد بالماء الصالح للشرب، أبرز لفتيت أن البرنامج ساهم في إنجاز أكثر من 400 منظومة للتزود بالماء الصالح للشرب، وأكثر من 16 ألف و353 مشروع للربط الفردي والمختلط بالماء الصالح للشرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد