الملك يصدر تعليمات بإغاثة ساكنة الجبال و الدواوير المتضررة بموجة البرد و المحاصرة بالثلوج

0

زنقة 20 | الرباط

كشف وزير الصحة و الحماية الإجتماعية خالد آيت الطالب ، اليوم الإثنين ، عن صدور تعليمات ملكية لتوفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجة البرد و التساقطات الثلجية.

و قال آيت الطالب ، اليوم الإثنين خلال جلسة عمومية بمجلس النواب خصصت للأسئلة الشفوية، أن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات الاستباقية والتدابير الاستعجالية اللازمة بهدف تعزيز التغطية الصحية لفائدة ساكنة هذه المناطق.

وأكد المسؤول الحكومي أن “هناك برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية للعالم القروي و الجبلية 2017/2023 و الذي تساهم في تمويله بمقدار مليار درهم حيث يتم تفعيل السنوي لعملية رعاية التي تستهدف الساكنة المعرضة لآثار موجة البرد على مستوى 29 إقليم في سبع جهات”.

و اعلن الوزير عن إحداث خلايا يقظة إقليمية ، وتفعيل المخطط الاستعجالي الاقليمي ، وتفعيل نظام الحراسة 24/24 ساعة بالمراكز الصحية المتواجدة بتلك المناطق، و تفعيل الاسعاف الطبي الاستعجالي وتعزيز مصالح الاستقبال بالمستعجلات ، و تنفيذ برنامج تنقل الوحدات الطبية إلى الدواوير المهددة بالتساقطات الثلجية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد