التامك يطرد ويوبخ عددا من موظفي السجون متورطين في قضايا مخدرات و حيازة أسلحة بيضاء

زنقة 20 . الرباط

اصدرت المندوبية العامة لإدارة للسجون وإعادة الإدماج قرارات تأديبية صارمة في حق مجموعة من موظفي المؤسسات السجنية تبعا لاستشارة اللجان الإدارية المتساوية الاعضاء التى عقدت جلساتها بتارخ 15/12/ 2021 والتي طالت عقوبتها 30 موظف بمختلف الرتب.

و همت عزل 6 مراقبين مربين بتهمة التعامل المشبوه و الغير القانوني مع السجناء وعائلاتهم وإدخال المنوعات للسجناء والارتشاء من بينهم عزل موظفة بالإضافة إلى موظفتين من السجن المحلي طنجة 2 وعزل موظفين من السجن المحلي تطوان 2 وعزل موظفة من السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء ، ومنهم من ادين بعقوبة حبسيةنافدة.

كما تم إصدار عقوبة التوقيف على العمل في حق 8 موظفين بتهم مختلفة منها ادخال الهواتف النقالة والسكاكين للمعتقلبن والتعامل المشبوه غير القانوني مع السجناء وعائلاتهم، ومخالفة الضوابط المعمول بها، وعدم احترام الرؤساء، ومغادرة مكان العمل بدون مبرر، وعدم إفراغ السكن الوظيفي.

كما تم استصدار عقوبة النقل التأديبي في حق موظفين بتهمة سوء السلوك ومخالفة الضوابط المعمول بها، فيما تمت مأخدة 6 موظفين بعقوبة الاندار وفي حق 5 موظفين اخرين بعقوبة التوبيخ تحت ذريعة عدم إفراغ السكن الوظيفي وعدم الامتثال رغم كونهم في حالة هشاشة ودون مراعاة وضعهم الإنساني لاسيما أن بعضهم قضى أكثر من 30 سنة من العمل الفعلي بالمؤسسات السجنية، مما جعلهم يتهمون هذه اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بمحابات الإدارة المركزية والتبعية لها ومباركة قراراتها مما يجعلها لجان تتنصل من الدفاع عن القضايا العادلة لموظف السجن ومجابهة المخاطر التي يتعرض لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد