جريدة بولندية: الأقاليم الجنوبية المغربية أرض المستقبل للشركات البولندية

0

زنقة20ا الرباط

نشرت جريدة Puls Biznesu ، الاقتصادية البولندية ، مقالا حول العلاقات بين المملكة المغربية وبولندا.

واستعرضت الصحيفة تعزيز العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة والرغبة التي عبرت عنها العديد من شركات هذا البلد الأوروبي للاستثمار في المغرب وبشكل خاص في الأقاليم الجنوبية للمملكة، خصوصا بعد سلسلة اللقاءات التي نظمتها سفارة المغرب في وارسو  مع أهم الجهات الاقتصادية في البلاد وتلتها زيارة لبعثة اقتصادية هامة للمغرب شهر شتنبر الماضي.

وسلطت كاتبة المقال الضوء على مكامن قوة الأقاليم الجنوبية ،واصفة إياها بأرض المستقبل للشركات البولندية، والتي تعتبر تنميتها ثمرة الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
كما نشرت الجريدة شهادات رجال الأعمال البولديين الذين شاركو في البعثة الاقتصادية التي زارت الأقاليم الجنوبية في شتنبر الماضي التي حظيت بمتابعة إعلامية واسعة.

من بين الشركات الستة المشاركة في البعثة شركة Alumast المتخصصة في إنتاج أعمدة الكهرباء والإنارة والاتصالات   ، والتي أكد مديرمبيعاتها Dariusz Chlastawa ، أنه قريبا سيتم افتتاح مكتب في العاصمة المغربية الرباط.

‏Paweł Wojewodzic ، نائب رئيس شركة Ogniochron العاملة في تصنيع معدات ومكافحة الحرائق، اعتبرالمغرب بوابة إفريقيا ، نظرًا لموقعه الجغرافي الممتاز وبفضل إرسائه لإستراتيجية واضحة ومتماسكة. ،مؤكدا أن  البعثة الاقتصادية إلى المغرب تمت  بشكل احترافي للغاية وكانت حافلة بالاجتماعات الموضوعية.

من جانبه, صرح المدير العام لشركة LUG الرائدة في الإنارة الإحترافية  Ryszard Wtorkowski
“لقد أقنعتني البعثة الاقتصادية أن المملكة المغربية سوق ذات إمكانات تنموية عالية, ونحن في تواصل مستمر مع رجال الأعمال الذين التقينا بهم في شتنبر”.

الجريدة وصفت المغرب بمكان الاستثمار, مضيفة أنه في جنوب المملكة المغربية يتم انشاء  مركز اقتصادي ضخم سيعود بالنفع على الملايين من سكان القارة الأفريقية. وفي مدينة الداخلة ، يجري العمل على تشييد أكبر ميناء لإعادة الشحن في إفريقيا ، وبنية تحتية ضخمة مخصصة لمصانع الإنتاج المستقبلية.

تجدر الاشارة أنه ولأول مرة ، تجاوز في سنة 2020 حجم المبادلات التجارية  بين بولندا والمغرب 1 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يتجاوز حجم التداول في نهاية 2021 1.3 مليار يورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد