بعد أمريكا وفرنسا..مناورات مشتركة للبحرية الملكية ونظيرتها الإيطالية بالمتوسط والأطلسي

0

زنقة 20. طنجة

نفذت البحرية الملكية المغربية، مناورات مع نظيرتها الإيطالية بكل من البحر المتوسط و المحيط الأطلسي.

و تأتي هذه المناورات عقب مناورات مماثلة جمعت البحرية الملكية المغربية بكل من القوات البحرية الأمريكية و بعدها مع نظيرتها البحرية الوطنية الفرنسية، بكل من البحر المتوسط و المحيط الأطلسي.

وأجرى المغرب وإيطاليا ، خلال الفترة ما بين 10و 15 دجنبر الجاري، مناورة مشتركة في المياه الأطلسية ، شاركت فيها البحرية الملكية المغربية والسفينة الإيطالية “Marceglia” في التدريبات الثنائية ITA-MOR 21 .

و نفذت الفرقاطة الأوروبية متعددة المهام (FREMM) ، وفرقاطة محمد السادس والسفينة MARCEGLIA عدة أنشطة: عمليات طيران مشتركة باستخدام الهليكوبتر الإيطالية SH-90 ، ومحاكاة أحداث SAR (البحث والإنقاذ) وأنشطة MIO (عملية الحظر البحري) و VBSS (الزيارة والصعود والتفتيش والاحتجاز) و غيرها من الأنشطة، وفقًا للموقع الرسمي للبحرية العسكرية الإيطالية.

وساهمت المناورة ، التي تهدف إلى تعزيز التعاون القائم بين المغرب وإيطاليا ، بشكل مهم في زيادة العمليات البينية المشتركة في الأنشطة الجوية والبحرية من خلال مقارنة أنواع مختلفة من التهديدات.

واستقبلت الفرقاطة الإيطالية ، خلال توقفها الثاني بميناء الدار البيضاء ، المفتش بالبحرية الملكية المغربية مصطفى العلمي رئيس أركان البحرية المغربية الذي كان يرافقه رؤساء الأقسام.

وتجدر الإشارة إلى أن الحصة التكوينية سبقتها توقف في ميناء الدار البيضاء بالمغرب ، حيث جرى اساببال الطاقم ، في امتثال كامل لبروتوكولات مكافحة انتشار فيروس كورونا ، من طرف السفير الإيطالي في المغرب أرماندو باروكو، الذي كان يرافقه القنصل العام بالدار البيضاء ماركو سيلفي وقبطان السفينة إنريكو أباتي.

ووجه السفير الإيطالي عبارات الشكر على هذا النشاط التدريبي، المسمى ITA-MOR 21 ، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع البحرية المغربية ، مؤكدا الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية والصداقة بين البلدين ، بحسب الموقع نفسه.

وبالمثل ، أشار الدبلوماسي الإيطالي إلى أن المغاربة يمثلون ثاني أكبر جالية غير أوروبية في إيطاليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد