دون إسبانيا والجزائر. أضخم حاملة طائرات في العالم تنفذ تمارين عسكرية رفقة فرقاطة مغربية بالمتوسط(صور)

0

زنقة 20. الرباط

شرعت حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” الأضخم في العالم، منذ أيام في تنفيذ تمارين عسكرية ضخمة بسواحل المتوسط رفقة الفرقاطة المغربية “علال بن عبد الله”.

ونشرت حسابات الجيش البحري الأمريكي، صوراً لحاملة الطائرات الأمريكية الضخمة وهي قبالة سواحل جبل طارق وميناء طريفة الإسباني، بمعيّة الفرقاطة المغربية الحربية.

وتدخل هذه التمارين العسكرية الضخمة، في إطار التعاون العسكري الوثيق بين الولايات المتحدة والمغرب، حيث  نفذت حاملة الطائرات “هاري س. ترومان” مناورات مع فرقاطة سيغما التابعة للبحرية الملكية المغربية “علال بن عبد الله” (إف 615)، دون مشاركة أي بلد آخر، العبور عبر مضيق جبل طارق والدخول إلى البحر الأبيض المتوسط ​​خلال انتشار مجدول بانتظام في منطقة عمليات الأسطول السادس لأمريكا الشمالية.

كما تأتي عملية العبور مع فرقاطة “علال بن عبد الله” ، بحسب مصادر عسكرية أميركية ، بعد مغادرة حاملة الطائرات المذكورة أعلاه من فئة نيميتز والمجموعة الضاربة المرافقة لها من محطة نورفولك البحرية بولاية فيرجينيا ومايبورت بولاية فلوريدا ، في الأول من دجنبر الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد