مغاربة يسائلون وزير الصحة حول دخول أوميكرون رغم إغلاق الحدود

زنقة20ا الرباط

بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” لدى مواطنة مغربية بمدينة الدارالبيضاء، تسائل مواطنون مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي عن الكيفية التي تسلل بها الفيروس إلى المغرب، رغم قرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية الذي اتخذته السلطات العمومية منذ أسبوعين.

وتقاطرت عشرات التدوينات، منذ الإعلان عن الخبر، عبارة عن أسئلة موجهة لوزارة الصحة تتحدث عن الأسباب التي جعلت المتحور الجديد يتسلل لمدينة الدار البيضاء، وعن هوية المواطنة المغربية التي أصيبت به، وهل كانت من بين الوافدين على المغرب في رحلة جوية قبل قرار تعليق الرحلات؟، وهل انتقلت إلى مدن أخرى قبل اكتشاف إصابتها؟.

وكتب معلق مغربي أنه ” كيف أصيبت المواطنة المغربية والأجواء الجوية والحدود البرية مغلقة.. إذن هناك خلل في المنظومة الصحية والتدابير الاحترازية”.

وكتب آخر ” على وزارة الصحة أن تشرح للمغاربة كيفاش تصابت هاد سيدة واش جات من الخارج عبر طائرة في إطار الرحلات الاستثنائية ولا دخلت من الحدود البرية”.

وكتبت إحدى المعلقات ” لابد لوزير الصحة أن يفسر للمغاربة كيف تسلل الفيروس للمغرب.. وشكون المسؤول.. واش المطارات ولا موانئ العبور.. وفين هما الفرق الطبية لموضوعة فهاد جوج الأماكن.. هذا راه اللعب بحياة الناس أسي لوزير”. فيما كتب آخر “يبدو أن وزارة الصحة فشلت في صد هجوم أوميكرون.. بسبب التهاون ويمكن عدم توفرها على أجهزة متطورة للكشف مثل باقي الدول.. والله أعلم”.

يذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”” لدى مواطنة مغربية بمدينة الدار البيضاء، مؤكدة أن حالتها الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد