منتدى دولي حول سبل منع التحريض على العنف بفاس

0

زنقة 20 . الرباط

تنطلق في مدينة فاس بعد غد الخميس 23 أبريل الجاري، فعاليات المنتدى الدولي حول ” دور القادة الدينيين في منع التحريض الذي يمكن أن يؤدي إلى الجرائم الوحشية”، والذي سينظمه مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية والرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب ومنظمة هيومن رايتس ووتش وتشارك فيه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

وذكر بلاغ صحفي للإيسيسكو اليوم الثلاثاء، أن المشاركين سيناقشوا دور المؤسسات الثقافية والدينية والقادة الدينيين والرموز في منع خطاب الكراهية والعنصرية والصور النمطية بين أتباع الأديان والثقافات ومناقشة سبل الحد منها، وآليات بلورة خطاب إيجابي أو بديل حقيقي من شأنه مواجهة خطاب الكراهية المؤدي إلى الجرائم البشعة والوحشية؛ كنتيجة لعنصرية عرقية ودينية وثقافية.

ويهدف المنتدى، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، إلى تعميق الوعي لدى القادة الدينيين في العالم، بخطورة التطرف والعنصرية وكل أشكال التحريض، سواء المتعلقة بالإسلاموفوبيا أو التكفير أو بمعاداة الآخر واستهدافه، وتعميق التفاهم بين القادة الدينيين وتعزيز دورهم بما يؤدي إلى وضع مؤشرات تساعد في فهم عميق لخطاب الكراهية والتوقع المبكر لأي عمل إجرامي وحشي.

كما يسعى المنتدى لدراسة سبل وضع الوسائل المناسبة للمواجهة والتصدي المبكر، وتأسيس شبكة من القادة الدينيين تكون بمثابة جدار صد يمنع الجرائم الوحشية الناجمة عن ثقافة العنصرية والكراهية. كما يهدف المنتدى إلى صياغة خطة عمل جديدة من قبل المؤسسات الدينية والثقافية والقادة الدينيين في هذا الشأن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد