أخنوش يتفقد أشغال المشاريع الكبرى لتهيئة المجال الحضري لمدينة أكادير

0

زنقة 20. أكادير

تم، اليوم الثلاثاء، القيام بزيارة تفقدية لتتبع سير أشغال عدد من المشاريع المشاريع الكبرى لتهيئة المجال الحضري لمدينة أكادير.

وبالمناسبة، اطلع وفد رسمي ضم، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس جهة سوس- ماسة، كريم أشنكلي، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، عزيز أخنوش، على المشروع السياحي “دانيا لاند” وتفقد أولى عربات “التلفريك” التي ستربط جسر “تيلدي” بقصبة أكادير أوفلا.

وعقد الوفد اجتماعا بمقر ولاية جهة سوس- ماسة لمتابعة سير أشغال تجهيز المحور الطرقي شرق- غرب والمنطقة السياحية، حيث تم تقديم عرضين بشأنهما.

وبمنطقة تالبورجت، قام الوفد بزيارة موقع إعادة تأهيل سينما الصحراء، وهو مبنى رمزي لمدينة تالبورجت، والذي يخضع حاليا لتهيئة كاملة لمختلف مرافقه والذي ينخرط ضمن مشاريع التنمية الثقافية للمدينة.

وبنفس الحي، تم الاطلاع على سير أشغال تجهيز سوق تالبورجت، والتي تهدف إلى إعادة تأهيل هذه المنطقة التجارية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة، وكذا مشروع مشروع مدينة الفنون، وهو مبنى سيبث حياة جديدة في المشهد الثقافي بالجهة.

وبعدما أشرف الوفد على افتتاح القاعة الرياضية المغطاة- الزرقطوني، حيث تم توزيع معدات رياضية تتعلق برياضتي كرة القدم وكرة السلة لفائدة الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، تمت الإشادة بإنجازات بعض الوجوه الرياضية بمدينة أكادير الذين يمثلون الرياضة المغربية وطنيا ودوليا. ليختتم الوفد الرسمي زيارته لأشغال تهيئة الأحياء غير المجهزة بتيكيوين.

يشار إلى أن أشغال هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة تنفيذ مخطط تهيئة المجال الحضري لأكادير، والوقوف على تنفيذ مختلف الأشغال بمجموعة من المشاريع التنموية، التي ستعزز الدور الاقتصادي والسياحي والثقافي لمدينة الانبعاث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد